أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطني

وزير الصحة: كل الفرضيات مطروحة بشأن الغلق

شهاب برس- قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، أن جميع الفرضيات مطروحة بشأن الغلق بناء على تطور الوضعية الوبائية المسجلة.

وأوضح بن بوزيد في تصريحه للاذاعة الوطنية أن السلطات ستعتمد إجراءات أكثر صرامة في حال تسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفا “لا أحد متأكد مما سيحدث مستقبلا”.

وأشار الوزير إلى أن الوضعية الوبائية في الجزائر مستقرة مقارنة بدول أخرى بتسجيل 1000 إصابة يوميا، وأن جميع الأنظمة الصحية في العالم تعاني من جائحة كورونا.

وأعرب بن بوزيد عن قلقه اتجاه السلك الطبي قائلا “إنه مرهق بسبب طول مدة مواجهة جائحة كورونا”.

وكشف أن 50 بالمائة من الأسرة الاستشفائية عبر كامل التراب الوطني لا تزال شاغرة، مشيرا إلى تخصيص 250 سرير جديد مزود بالأوكسجين بالعاصمة، نافيا يوجد نقص كما يروج له.

وأضاف أن السلطات الصحية لم تصل بعد إلى مرحلة اعتماد الساحات والقاعات كمراكز لاستشفاء المصابين بكورونا، مؤكدا بقوله: “الأزمة لم تصل إلى مستوى يتجاوز إمكانياتنا”.

ونفى الوزير احتمال اللجوء لاستدعاء متقاعدي قطاع الصحة أو طلبة الطب في نهاية مسارهم الدراسي لدعم الجهاز الطبي المكلف باستقبال المصابين بفيروس كورونا.

وبخصوص مخاوف انتشار فيروس كورونا في الوسط المدرسي، دعا وزير الصحة أولياء التلاميذ لأخذ الحيطة والحذر للحفاظ على سلامة أبنائهم ومساعدة السلطات في احترام البروتوكول الوقائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: