عـــاجلوطني

ميلاد الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين

بادرت مجموعة من الصيادلة إلى تأسيس فضاء جامع للتخصصات الصيدلانية العشرة باسم الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين بغرض النهوض بالقطاع الصيدلاني واخراجه من المفهوم الضيق له في المجتمع الجزائري.

في اتصال للشهاب برس مع تبانيات معاد رئيس الجمعية وأحد الأعضاء المؤسسين لها قال ان “انفا” هي تنظيم مستقل عن النقابات تحمل رهانات وطموح شباب راغب في التغيير وتطوير القطاع واخراجه من الطابع الاقتصادي المسيطر عليه باعتبار ان المجتمع الجزائري ينظر للصيدلي على انه بائع للدواء فقط في وقت اصبح الصيادلة في دول الخارج يتسابقون لاكتشاف لقاحات للاوبئة والأمراض.

واضاف محدثنا أن هذا الفضاء سيتيح للصيادلة المساهمة في رسم الحلول وبناء التصورات وتقديم المقترحات للارتقاء بالمهنة وممارسيها وبالصحة العمومية بصفة عامة، كما ترتكز “أنــفـا” على تطوير العلوم الصيدلانية لخدمة صحية أحسن بتشجيع المنشورات والمقالات العلمية ودعم تطوير البحث والإبداع.

وقال رئيس الجمعية انها تهدف إلى ضم10آلاف شخص من القطاع الصيدلاني باعتبار ان هذه المبادرة كان ينتظرها الجميع والتي من خلالها يمكن لهم المساهمة بطريقة فعالة في ايصال ابحاثهم واكتشافاتهم وكذا تطويرها.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: