العالمعـــاجلمنوعات

شركتا “فايزر” و”بيونتيك” تطلبان الموافقة العاجلة على استخدام لقاحهما

شهاب برس- قدمت شركة “فايزر” الأمريكية وشريكتها شركة “بيونتيك” الألمانية طلبا عاجلا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية للسماح باستخدام اللقاح الذي تعاونت الشركتين في تطويره ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى يتم إعطائه للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول منتصف ديسمبر المقبل.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” البريطانية اليوم الجمعة أن المملكة المتحدة كانت قد طلبت جرعات كافية لإعطائها لـ 20 مليون شخص لكن اللقاح لم يتم الموافقة عليه حتى الان من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا إلا أن شركة “فايزر” أفادت في تصريحات أدلت بها للشبكة أنها لم تتقدم بطلب ترخيص في بريطانيا بعد.

وأشارت الشبكة إلى أن الشركتين ستسعيان إلى الحصول على تراخيص الموافقة الخاصة باستخدام اللقاح في بلدان أخرى حول العالم من بينها اليابان واستراليا وكندا.

يذكر أن شركة “فايزر” أعلنت في التاسع من نوفمبر الجاري أنها توصلت إلى لقاح ضد فيروس كورونا بالتعاون مع شركة “بيونتيك”, وذكرت أن اللقاح قد أثبت فاعليته بنسبة تصل إلى 90 بالمائة بعد انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية كما أشادت منظمة الصحة العالمية باللقاح الجديد معتبرة أنه “قد يغير مسار الوباء بشكل جذري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: