العالممنوعات

الإمارات و الكيان الصهيوني يوقعان على إعفاء متبادل من التأشيرات

شهاب برس- وكالات- وقعت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، الأحد، على اتفاقية لإعفاء مواطني الجهتين من تأشيرات الدخول المسبقة.
 
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن مجلس الوزراء صادق على هذه الاتفاقية، لما لها من آثار إيجابية على “قطاعات السياحة و التجارة و الاستثمار و غيرها”، إضافة إلى “تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين”.
وتمت الموافقة على الاتفاقية في جلسة لمجلس الوزراء برئاسة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.
 
فيما وقع عليها لاحقا، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي سيف عمر غباش، ومن الجانب الإسرائيلي مدير سلطة السكان والهجرة شلومو مور.
 
وقال غباش تعليقا على الاتفاقية: “دخول المذكرة حيز التنفيذ سيتيح لحملة جوازات السفر الإماراتية دخول أراضي دولة إسرائيل بدون تأشيرة مسبقة”.
 
وأضاف أن هذه الاتفاقية “تعكس رغبة الدولتين في تعزيز العلاقات وفرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين، والتي تفتح آفاقا جديدة للتعاون في المنطقة وإطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.
 
ومنذ إعلان تطبيع العلاقات بينهما قبل نحو شهر ونصف، وقعت الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي عدة اتفاقيات مشتركة.
ووقعت الإمارات والبحرين في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع الاحتلال، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون، بإجماع الفصائل كافة والقيادة، “طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: