أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجلوطني

مقري: تصريح الوزير خالدي خطير و لا يجب السكوت عنه

شهاب برس- اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن تصريحات وزير الشباب والرياضة سيدي علي خالدي خطيرة ولا يجب السكوت عنها.

وكتب مقري في منشور عبر صفحته الرسمية فايسبوك “اللي ما عجبوش الحال يبدل البلاد”.. كلام خطير لا يجب السكوت عنه.

واضاف “ها هي النتيجة: حينما تفبرك الساحة السياسية ويُقذف فيها فوقيا مسؤولون حكوميون تم تعيينهم بعيدا عن المنافسة السياسية النزيهة ولاعتبارات”.

وتابع “نعرفها غير مقبولة تحدث هذه الانزلاقات الكلامية الخطيرة. نفس المشهد الخطابي المبتذل الذي رأيناه في العهد السابق، بل هو أخطر منه”.

وتساءل مقري: “من هذا الذي أعطى لنفسه الحق في طرد ملايين الجزائريين اللي موش عاجبهم الحال؟” أي غرور هذا؟ أي جرأة هذه؟”، إلى أين نتجه بهذه العقلية الاقصائية الاستكبارية التي أخذت تتشكل من جديد وتتفاقم وتتوارث”.

واختتم مقري” من حق كل واحد موش عاجبو الحال أن يقاضي هذا الوزير الذي تجاوز كل الحدود”.

يشار إلى أن الوزير خالدي قال خلال تجمع في إطار الحملة الاستفتائية لصالح دستور 2020 :”قالولهم ،لقد دسترنا بيان اول نوفمبر ،وإلى ماعجبوش الحال يبدل البلاد”.

وفي هذا الصدد، طالب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقاضاة الوزير لأن كلامه يعد دعوة صريحة لتهجير المواطنين من بلادهم، التي مات من أجلها اجدادهم، و أن خطابه يعد نشر الكراهية، بينما قال آخرون، هذا وجه من أوجه التفرعين، والتجبر ،و الاستفزاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: