ثقاقةعـــاجل

وزارة الثقافة تنظم الندوة الوطنية الأولى “مالك بن نبي”

شهاب برس- أعلنت وزارة الثّقافة والفنون، اليوم الأربعاء، عن تنظيم النّدوة الوطنيّة الأولى “مالك بن نبي”، باستضافة مُتدخّلين ومُحاضرين ودارسين لفكر ابن نبي، وذلك عبر التراب الوطنيّ كلّه، بحسب ما جاء في بيان للوزارة.

وجاء في نص البيان “وفاء للذّاكرة الثّقافيّة للجزائر وإحياءً لرموز التّفكير والثّقافة، تنظّمُ وزارة الثّقافة والفنون، النّدوة الوطنيّة الأولى “مالك بن نبي”، باستضافة مُتدخّلين ومُحاضرين ودارسين لفكر ابن نبي، وذلك عبر التراب الوطنيّ كلّه”.

واضاف المصدر، لقد قدّم جيل مالك بن نبي الكثير باختيارهِ الخصوصيّة الثّقافيّة، ودفاعه عن الشّخصيّة الجزائريّة الأصيلة، ولحفظ الذّاكرة الثّقافيّة الوطنيّة، فإنّه من المهمّ أن نصغي لاسمٍ من الأسماء التي صنعت الاختلاف، وقدّمت المُساءلات للوقائع، واستشرفت بأدواتها المستقبل، وتركت إرثا كبيرا ما زال وهجه يضيء العقول”.

وتابع المصدر ذاته “إنّ مالك بن نبيّ رجل عابر للّحظات، ومن هذا الباب قرّرت وزارة الثّقافة والفنون، بتعليمة من السيّدة الوزيرة، الدكتورة مليكة بن دودة، أن يكون التعبير عن مكانة الرّاحل ابن نبيّ بقراءة منتجه ومعادلته في المسائل الرّاهنة، خاصّة ما تعلّق بالثّقافة وقضاياها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: