أحدث الأخبارعـــاجلميديا

سلطة ضبط السمعي البصري تبرئ مجمع “البلاد” من منشورات مفبركة

شهاب برس- برأت سلطة ضبط السمعي البصري، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، مجمع البلاد من كل المنشورات المفبركة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و التي نسبت كذبا إلى مجمع “البلاد” بخصوص إيفاد لجنة تحقيق من طرف السلطات العليا تخص رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وأفاد البيان الموقع من طرف رئيس السلطة محمد لوبر، أنه وبعد المنشور المفبرك الذي تم تداوله عبر موقع “فيسبوك” قامت سلطة ضبط السمعي البصري باستدعاء مدير قناة البلا للاستفسار حول مصدر هذه الأخبار المشبوهة.

وتابع البيان مشيرا إلى أن “المسؤول الأول على قناة البلادTV وعند حضوره بمقر السلطة قدم ملفا يوضح أن المنشور مفبرك و أن الأمر يتعلق بإدخال تغييرات على منشور أصلي خاص بتصريح وزير الفلاحة حول المرأة الريفية، كما أبدى استعداده لتحمل المسؤولية القانونية في حال إثبات تحقيقات الجهات المختصة صحة وقائع هذه الإدعاءات”.

وأضاف البيان أن “سلطة ضبط السمعي البصري وبعد تحرياتها الأولية لم تثبت إلى حد الآن مسؤولية مجمع البلاد عن تداول هذا المنشور”.

كما طالبت سلطة السمعي البصري بـ “رفع الحظر المفروض على المجمع بما فيه الموقع الإلكتروني، وإلغاء ما تم اتخاذه من إجراءات”. مشيرة إلى أنه “في حال ظهور أي مستجدات في القضية رهن التحقيق، فإن سلطة ضبط السمعي البصري ستتخذ الإجراءات المناسبة حسب ما يخوله القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: