اقتصاد

شروط جديدة لاستثمار الأجانب في قطاع المحروقات

الجزائر- شهاب برس- كشف وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، أنه سيتم إعادة بعث الاستثمار الأجنبي في قطاع المحروقات بآليات جديدة، بما يضمن تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير خلال تفقده مشاريع طاقوية بعين أميناس، “أنه سيتم إعادة بعث الاستثمار الأجنبي في قطاع المحروقات بآليات جديدة، بما يضمن تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتنميته”.

وأشار في ذات السياق أن “الاستراتيجية الطاقوية الجديدة للدولة تقوم على عادة بعث وإنعاش فرص الاستثمار الأجنبي في قطاع المحروقات بنظم وآليات ناجعة استجابة للتطورات الحاصلة في هذا المجال، سيما فيما يتعلق بنشاط الاستكشاف والتنقيب”.

وذكر أن هذه الآليات ستجسدها النصوص القانونية الجديدة لقانون المحروقات، الذي من شأنه تعزيز آفاق الاستثمار الأجنبي في قطاع المحروقات من خلال ما يتضمنه من تحفيزات جبائية وتسهيلات ورفع للقيود الإدارية، مما سيضمن – مثلما أضاف– توفير مناخا ذا جاذبية يتوافق مع المعايير المعمول بها عالميا بالنسبة للشركات الأجنبية في مجال الاستثمار الطاقوي.

وأشار عطار في الشأن ذاته أن توفير آليات جديدة أمام الشريك الأجنبي من شأنه تخفيف الضغط على شركة سوناطراك التي تتحمل – كما قال– أعباء جمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: