مجتمعولايات

حجز 18 قنطار من اللحوم البيضاء غير المطابقة بتيبازة

الجزائر – شهاب برس– وضعت مصالح الدرك الوطني بتيبازة، حدا لنشاط مذبحة للدواجن غير مرخصة وحجز 18 قنطارا من اللحوم البيضاء، حيث يستغل صاحبها طرف الليل لذبح الدواجن دون مراعاة أدنى شروط النظافة ولا يحوز على شهادة طبية بيطرية للصحة الحيوانية.

وحسب ماجاء في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة، فإن عناصر حماية البيئة للدرك الوطني بتيبازة، تلقت معلومات مفادها قيام صاحب مذبحة للدواجن ببلدية حجوط بعملية ذبح مستغلا طرف الليل الذي يتنافى مع بنود دفتر الشروط الممنوح من طرف مفتشية البيطرة “، “مباشرة تم تشكيل دورية و مداهمة المكان أين تم حجز 912 دجاجة بوزن 18 قنطار جاهزة للتسويق مع معاينة انتشار كبير للنفايات ذات مصدر حيواني ناتجة عن عملية الذبح “.

وأضاف نفس المصدر أنه بعد الاتصال بالطبيب البيطري التابع لمفتشية البيطرة لولاية تيبازة و اطلاعه على الشهادة البيطرية المقدمة من طرف صاحب المذبح التي تخص 500 وحدة أكد انه يستحيل توجيه اللحوم للاستهلاك البشري ، نظرا لاختلاطها بـ412 وحدة مجهولة المصدر.

وتم إتلاف الكمية المحجوزة على مستوى مركز الردم التقني بسيدي راشد بحضور المصالح المختصة، مع رفع جنح استغلال منشاة مصنفة دون الحصول على ترخيص ،عدم احترام شروط النظافة الصحية و الذبح غير الشرعي ،عدم حيازة شهادة طبية بيطرية للصحة الحيوانية ،رمي و إهمال نفايات ذات مصدر حيواني في أماكن غير مخصصة ،إدخال نفايات سائلة من شأنها أن تمس بصحة عمال الإستغلال أو تؤدي إلى تدهور أو عرقلة منشآت جمع المياه القذرة  وتصريفها و تطهيرها .

و ذكرت قيادة الدرك الوطني المواطنين الكرام ، انه بإمكانهم التبليغ  عن هذه الجرائم عبر موقع الشكوى المسبقة للدرك الوطني PPGN أو عبر الخط الأخضر 1055.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: