أحدث الأخبارأخبار العدالةالحدثسياسةعـــاجلوطني

قسنطيني يكذب موعد اليوم و يكشف عن مكان التوفيق…

تداول تقارير إعلامية في الصحف والمواقع الاخبارية الوطنية معلومات تفيد أن موعد النظر في الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا، المقدم من طرف هيئة دفاع كل من قائدي المخابرات الأسبقين الفريق محمد مدين المدعو التوفيق والجنرال بشير طرطاق المدعو عثمان، بالإضافة لشقيق الرئيس المستشار الأسبق السعيد بوتفليقة ورئيسة حزب العمال لويزة حنون، سيكون اليوم 28 سبتمبر 2020.

ولمعرفة الخبر اليقين وتنوير قراءنا اتصل شهاب برس بالأستاذ المحامي فاروق قسنطيني عضو هيئة دفاع الفريق محمد مدين، حيث نفى لنا علمه بموعد اليوم، وأكد أن هذا التاريخ لم يرد بتاتا في أي تصريح أو وثيقة لهيئة المحكمة العسكرية بالبليدة، وأن التاريخ الرسمي المحدد للنظر في الطعن بالنقض أمام هيئة المحكمة العليا هو 18 نوفمبر 2020.

من جهة أخرى وعند سؤالنا للأستاذ فاروق قسنطيني عن زيارته لموكله الفريق توفيق، أكد لنا أنه لم يزره منذ مدة، وذلك لتواجده في عيادة عسكرية ببوشاوي أين يخضع لعلاج مكثف جراء الإصابة التي تعرض لها في منطقة الكتف بعد سقوطه داخل السجن. يذكر أن الطعن بالنقض الذي تقدم به المتهمون أمام المحكمة العليا سيتم النظر من خلاله لمطابقة إجراءات التقاضي مع القانون، ولا ينظر في الحكم، وإن قبل النقض بالطعن ستحال القضية لمحكمة عسكرية أخرى لإعادة المحاكمة من جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: