أحدث الأخبارمجتمعمنوعاتوطنيولايات

سطيف: أصحاب مقاهي الأنترنت ببوعنداس يطالبون بفتح محلاتهم

شهاب برس- يطالب أصحاب مقاهي الأنترنت ببوعنداس شمال ولاية سطيف، بضرورة السماح لهم بفتح المحلات بعد تضررهم الكبير من فترة الحجر الصحي التي خضعت لها الولاية على غرار باقي ولايات الوطن والتي تم خلالها توقيف جميع النشاطات التجارية التي عادت جلها باستثناء نشاط أصحاب نوادي الأنترنت الذين يعانون ويتكبدون خسائر مادية، بسبب عدم رفع القرار عنهم كباقي المحلات التجارية.

وتتواصل إلى اليوم اجراءات الغلق المفروضة على أصحاب نوادي الأنترنت ببوعنداس لتدخل شهرها السادس، إلى أن عجز المتضررون حتى على دفع مستحقات الإيجار للمالكين، حيث تم رفع قرار الغلق المفروض على التجار باستثناء نشاط أصحاب مقاهي الأنترنت.

وأبدى المتضررون استعدادهم للإلتزام بجملة من الإقتراحات للعودة إلى نشاطهم، حيث تعهدوا مسبقا بأخذ جميع الإحتياطات والتدابير الوقائية المتخذة لمنع إنتشار الوباء. وانتظارا منهم لتلبية مطالبهم، تواصل موقع “شهاب برس” مع المسؤول الأول لدائرة بوعنداس يونس بن مراح الذي قال بأن السماح لأصحاب “نوادي الأنترنت” لمزاولة عملهم وفتح محلاتهم ليس من صلاحيته، مشيرا في هذا السياق إلى أن السلطات العليا للبلاد هي المخولة للفصل في أمر رفع الحظر عن هذه النشاطات، قصد إعطاء الضوء الأخضر لأصحابها لفتح محلاتهم و العودة إلى عملهم، وفي هذا الصدد قال :”نحن في انتظار قرار اللجنه الوطنيه المخوله للفصل في هذه الأمور”، و أضاف :”ومع إنخفاض عدد الاصابات نأمل في صدور قرارات مفيده في هذا الجانب”. وللإشارة فإن ولاية سطيف تم رفع الحجر الصحي المفروض عليها مطلع شهر سبتمبر الجاري وهذا بعد تراجع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19.

سطيف – سيف الدين أوشان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: