أحدث الأخبارالحدثعـــاجلميدياوطني

المنظمة السامية لحقوق الانسان تنفي ادعاءات وكالة الأنباء الجزائرية…

نفت المنظمة السامية لحقوق الانسان و التي مقرها جنيف بسويسرا ، الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية ،المتعلق برفض عريضة تقدم بها شباب جزائريين للهيئة الأممية.

و كانت وكالة الأنباء الجزائرية نشرت في وقت سابق من الاسبوع الماضي ، أن الهيئة الأممية السامية لحقوق الانسان رفضت رسالة النشطاء بعد 24 ساعة من تقديمها للهيئة ، نقلا عمن سمى نفسه عصام المحمدي، الذي انتحل صفة سكرتير للمنظمة السامية لحقوق الانسان، تدخل على إذاعة مونتي كارلو الدولية و قدم معلومات مغلوطة.

و أكدت المنظمة الأممية في بيانها أنه لا يوجد شخص يحمل هذا الاسم يعمل لديها ، و أن الشكاوى و الرسائل التي ترد المنظمة لا يتم الرد عليها في أقل من 24 اطلاقا ، بل بعد تفحص و. دراسة تستغرق أياما ، و شددت المنظمة على وكالة الأنباء الجزائرية حذف الخبر الزائف من على موقعها ، الذي تداولته كثيرا من وسائل الاعلام المحلية و العالمية.

يذكر أن مجموعة من الشباب النشطاء الذين ينحدرون من أصول جزائرية ساروا على الاقدام من فرنسا الى سويسرا من أجل تقديم رسالة احتجاج للمنظمة السامية لحقوق الانسان حول ما سموه “سياسة الاعتقالات التعسفية و تكميم الافواه التي تنتهجها السلطات الجزائرية في حق نشطاء الحراك الشعبي في الجزائر” .

https://www.ohchr.org/FR/NewsEvents/Pages/DisplayNews.aspx?NewsID=26208&LangID=F&fbclid=IwAR1p8Y_yTr0uj41xxPru3yVrCslo7EkB8sxEKwOq9iqe2GBTWeRXbg7GBYc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: