مجتمعولايات

سطيف.. إخماد 03 حرائق إلتهمت أزيد من 200 هكتار بدائرة بوعنداس خلال ال48 الأخيرة (صور)

شهاب برس- سجلت خلال ال48 ساعة الأخير بنواحي بلديات بوعنداس، آيت تيزي وبوسلام بشمال ولاية سطيف عدة حرائق أتلفت ما يزيد عن 200 هكتار، حسبما أفاد به بيان لمديرية الحماية المدنية سطيف، اليوم الأربعاء.

وحسب المصدر، فقد سخرت مصالح الحماية المدنية سطيف كل الوسائل البشرية والمادية اللازمة لإخماد بقيادة مدير الحماية المدنية ورؤساء الوحدات والتابعة لوحدة بوعنداس وكذا الرتل المتنقل الخاص بمكافحة حرائق الغابات لولاية سطيف، حيث تم:

01- إخماد الحريق الاول الذي اندلع قبل البارحة ظهرا بجبل الزان بنواحي قرية شريحة شمال بلدية بوعنداس واستمرت عملية الإخماد والحراسة لمنازل هددتها ألسنة النيران لاسيما بآيت حمزي إلى غاية منتصف الليل، بدعم من عشرات المواطنين ومصالح البلدية وحضور مصالح الدرك الوطني لتستمر مع الساعة الأولى لفجر البارحة إلى غاية المساء.
أتت ألسنة النيران على مساحة حوالي 8هكتارات من الأدغال والأحراش (البلوط الأخضر +ديس وقندول وحشائش).

02- إخماد حريق ثاني لغابة وبساتين أشجار مثمرة بقرية أحمام بتراب بلدية آيت تيزي شمال بوعنداس، سجل صبيحة أمس وجندت له فرق الحماية المدنية بوعنداس وامكانيات أخرى تابعة للرتل المتنقل للحماية المدنية سطيف ومصالح البلدية وعشرات المواطنين وبحضور عناصر الدرك الوطني لإخماد الحريق وحماية ساكنة المنطقة وممتلكاتهم من منازل ومخازن وأشجار مثمرة، استمرت عمليات الإخماد والحراسة إلى غاية غروب الشمس، واستأنفت فجر اليوم بإخماد بقايا الحريق ثم الحراسة.
اجتاحت النيران مساحة أكثر من 100هكتارا من الأدغال ومئات أشجار الزيتون والتين منها ما تفحمت ومنها ما شوهتها ألسنة النيران.

03- إخماد حريق ثالث لغابة وأدغال بجبل تيقنطوشت بتراب بلدية بوسلام، سجل صبيحة أمس وجندت له فرق الحماية المدنية بوعنداس وامكانيات أخرى تابعة للرتل المتنقل للحماية المدنية سطيف ومصالح الغابات وكذا الدرك الوطني، لإخماد الحريق، استمرت عمليات الإخماد والحراسة إلى غاية المساء، واستأنفت فجر اليوم بإخماد بقايا الحريق ثم الحراسة وقد اجتاحت النيران مساحة ما يقارب 100هكتارا من الأدغال.

ساهمت درجات الحرارة المرتفعة وهبوب بعض الرياح وكذا التضاريس الوعرة التي تمتاز بها المنطقة في انتشار الحريق.

ودعت مصالح الحماية المدنية الإبلاغ عند مشاهدة أي حريق الإتصال على الرقم “14” أو “1021” والتعاون على إخماده في بدايته للتقليل من الخسائر قدر الإمكان.

سطيف- سيف الدين أوشان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: