أحدث الأخبارالحدثعـــاجل

اسبانيا تعلن استعدادها للتعاون مع الجزائر لمحاربة الجريمة المنظمة

قال وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراند كارلاسكا، أنه تباحث مع وزير الداخلية كمال بلجود  حول سبل التعاون في المجال الأمني لاسيما للحد من الجريمة المنظمة.

وفي تصريح له عقب لقائه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كشف أنه سيتم التعاون مع الجزائر لوضع حد لنشاط الجماعات الارهابية في المنطقة ومنطقة الساحل، مضيفا أن اللقاء تناول من جهة أخرى موضوع التعليم  المتواصل للقوات الأمنية في البلدين والتعاون في إطار عمل الحماية المدنية والامن عبر الطرقات.

واسترسل فرناندو غراند كارلاسكا قائلا :” حصل لي الشرف بلقاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث تم الإعراب له عن متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين الاخوين، وسيتم التعاون في المجال الامني وحتى الإقتصادي.

وتابع يقول:” اعلموا كذلك أنه مهما  كانت الازمة الصحية الناتجة عن تفشي وباء كورونا حادة وأنها غيرت الكثير من  المعطيات إلا أنها لن تحد من مساعينا الحثيثة كبلدين في المضي قدما في  علاقاتنا وفي تآزرنا”.

واعتبر المسؤول الاسباني بأن زيارته إلى الجزائر والتعد الثالثة من نوعها تعد خير دليل على التعاون القائم بين البلدين الذي لا ينقص شيئا عما كان عليه من قبل بل سيتم تطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: