أحدث الأخبارالحدثعـــاجل

تطبيق رسمي من المديريةالعامةللأ من الوطني لتصوير الجرائم والابلاغ عنها

اطلقت المديرية العامة للامن الوطني تطبيقا رسميا يتيح للمواطن تصوير الجرائم والإبلاغ عنها باستعمال ال الهواتف الذكية فيما يخص مختلف الجرائم.

واوضحت المديرية العامة للامن في بيان لها اليوم الأحد أن تطبيق ألو_شرطة هو نظام تنبيهات ، تقدمه المديرية العامة للأمن الوطني كخدمة يعتمد أساسا على استخدام الهواتف الذكية ، يسمح للمواطن بطلب المساعدة وتدخل مصالح الشرطة عن طريق : و ارسال إنذار عند وجود شخص في خطر ، . التبليغ عن حادث لافت للانتباه ( سرقة ، تخریب ، کارثة طبيعية اعتداء اختطاف الأطفال ، حادث مرور ، عائق في الطريق العام ، … ) تطلع مصالح الشرطة المختصة إقليميا ، بصفة آنية ، على الأحداث المبلغ عنها ، مما يسمح بالتدخل الفوري والإنقاذ الفعال .

▪︎واوضح الييان كيفي تستعمل خدمة ألو شرطة ؟

ألو شرطة تمكنك من :
. إرسال إنذار إذا كنت في حالة خطر ، وذلك بإرسال صورتين الخلفية والأمامية مأخوذتين على الفور ، توضح الوضع الذي تتواجد فيه ، موقعك الجغرافي ، معلومات الاتصال الخاصة بك والتي تكون قد قمت بإدخالها مسبقا .

• تبليغ مصالح الشرطة عن حدث لافت للانتباه في مكان عمومي عن طريق إرسال صورة واحدة أو أكثر والتي يتم التقاطها على الفور أو المسجلة في البوم الصور مع إمكانية تقديم وصف للحدث المبلغ عنه .

. تسمح المعلومات الشخصية التي قمت بإدخالها مسبقا بطريقة اختيارية ، لمصالح الشرطة بالاتصال بك ، عند اللزوم ، في إطار معالجة الإنذار أو الحدث المبلغ عنه .

. يتم معرفة الموقع الجغرافي للحدث ، بطريقة أوتوماتيكية باستخدام نظام تحديد المواقع الجغرافية أو بإدخالك العنوان المكان .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: