ثقاقةعـــاجلولايات

مديرية الثقافة ببجاية توضح بخصوص منشور لها على الفايسبوك

قدمت مديرية الثقافة توضيحا بعد الضجة التي احدثها منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي وجاء فيه يروي خصومة شخصية بين سيدنا الفاتح عقبة بن نافع الفهري والأمير أكسيل (كسيلة) وقالت المديرية ان  المنشور الذي وضع على صفحتها لم يقصد به إهانة رمز من رموز تاريخنا وهويتنا.

وجاء في التوضيح :” مجهودنا ينصبّ لأجل التأسيس لتاريخ توافقي يستوعب كلّ أبناء الأمة الجزائرية الواحدة الموحّدة ورموزها، وفي إطار الثوابت الوطنية المدسترة التي يتّفق عليها كل الجزائريين (الإسلام ، العربية ، الأمازيغية ).

كان لزاما علينا أن نراعي حساسيات الكلمات المستعملة في المنشور بالرّغم من أن المنشور لباحث جامعي في الأنثروبولوجيا، لم ينتبه القائم على صفحة المديرية في مشاركته للمنشور أن يتفادى نقل كلمات مَثار تساؤلات لدى بعض القراء المتابعين لصفحتنا وفتح المجال لتأويلات لم يقصدها القائم على الصفحة والّذي وجّهنا له نصائح لأخذ الحيطة والحذر في هذه اللّحظات الحساسة التي تمرّ بها البلاد والتي نحن في غنى فيها عن إثارة أمثال هذه المواضيع التي تحمل التأويلات.

وإن كان هنالك من الخيّرين من أبناء هذا الوطن، من وجد إحراجا في قراءة المنشور، فإننا وبكل محبّة وأخوّة وطنية صادقة نسدي لهم كل التفهّم والاحترام والاعتذار عما سبّبناه لهم من إحراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: