الحدثوطنيولايات

عمال ميناء بجاية في إضراب مفتوح لليوم السادس

يواصل عمال ميناء بجاية، اليوم الاثنين،اضرابهم لليوم السادس على التوالي، وذلك على خلفية الإضراب المفتوح الذي دخل فيه العمال منذ يوم الأربعاء الفارط، مباشرة بعد قرار إنهاء مهام رضا بن مهيدي كمدير عام للمؤسسة وتعيين حليم قاسمي، الذي كان يشغل منصب مدير المحطة البحرية، على رأس مؤسسة ميناء بجاية.

و جاء حسب مصار اعلامية ان هذا القرار الذي أثار غضب بعض العمال الذين نددوا بهذا التغيير غير المفهوم- على حد تعبيرهم، حيث يطالب المضربون في هذا الصدد بإعادة المدير المقال إلى منصبه، مهددين في نفس الوقت بمواصلة إضرابهم إلى غاية تحقيق ذلك.

نظرا للخسائر التي تتكبدها المؤسسة جراء هذا الإضراب، فقد هددت إدارة هذه الأخيرة على صفحتها على الفايسبوك، باللجوء إلى وكالة التشغيل المحلية من أجل تعويض العمال المضربين وذلك ضمانا للحد الأدنى من الخدمات على مستوى الميناء.

و يذكر ان سبب الاضراب قد قام، الثلاثاء 3 سبتمبر، مجلس إدارة المؤسسة المينائية لبجاية بتعيين السيد قاسمي حليم في منصب مدير عام للمؤسسة، خلفا للسيد بن مهيدي رضا وقد جاء هذا التعيين بعد تسجيل اختلالات وتجاوزات في تسيير شؤون المؤسسة- حسب بيان المديرية العامة لمجمع “سيربور” ما لم يهضمه العمال المضربون الذي دخلوا في إضراب مفتوح تضامنا مع مديرهم المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: