أحدث الأخباراقتصادالحدثعـــاجلمجتمعوطني

عقوبات تصل إلى الحبس المؤبد ضد المعتدين على مستخدمي قطاع الصحة

شهاب برس- ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء عن طريق تقنية التواصل عن بعد، حسبما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

و اعتمد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء مشروع المعدل لقانون العقوبات لحماية مستخدمي قطاع الصحة، والذي ينص على فرض عقوبة الحبس من سنة إلى 3 سنوات بالنسبة للاعتداء اللفظي، ومن 3 إلى 10 فيما يتعلق بالاعتداء الجسدي وعقوبة الحبس المؤبد في حالة وفاة الضحية.

و في سياق آخر، قرر الرئيس تبون تخصيص منحة قدرها 3 ملايين سنتيم لفائدة سائقي سيارات الأجرة والحرفيين المتأثرين بتدابير الوقاية من وباء كورونا.

واوضح بيان الرئاسة، بأن الإعانات تخص 3 أشهر كاملة مدة توقف النشاطات، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يهدف لتخفيف الأضرار المالية بسبب الأزمة الصحية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، تم اعتماد دفتر شروط صناعة الأجهزة الكهرومنزلية ودفتر شروط تصنيع السيارات واستيراد السيارات الجديدة.

وتقرر تجميد عمليات تسديد الضرائب فورا، بالإضافة إلى تجميد تسديد الأعباء المالية وشبه الجبائية، كما أسدى الرئيس تبون أوامره بإجراء تقييم دقيق للخسائر التي لحقت بـالمتعاملين بالنسبة لأصحاب المهن الصغيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما أمر رئيس الجمهورية بإنشاء معهد للزراعة الصحراوية في إحدى الجامعات بالجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: