رياضة

أبطال أوروبا: الحجر الصحي يهدد إجراء مباراة السيتي وريال مدريد

شهاب برس- الوكالات- فرضت الحكومة البريطانية الحجر الصحي على المسافرين القادمين من إسبانيا لمدة 14 يوما، وهو ما قد يؤثر على مباراة إياب ثمن نهائي دوري الأبطال المقرر لها في السابع من آب المقبل بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على ملعب (الاتحاد).

واستبعدت الحكومة البريطانية إسبانيا من قائمة الدول الآمنة التي سيستثنى مواطنوها من الخضوع للحجر الصحي، وهو ما يعني أن المسافرين القادمين من هناك سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما داخل الأراضي البريطانية، وذلك حسبما أكدت وزارة النقل السبت.

وأوضح متحدث باسم الوزارة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بدءا من منتصف ليل السبت وسيشمل القادمين من جميع الأراضي الإسبانية بما فيها جزر البليار وجزر الكناري، وهو ما يمثل أزمة حيث يتبقى 12 يوما فقط على موعد اللقاء.

وفي الخامس من الشهر الجاري كانت قد أعلنت الحكومة البريطانية عن توصلها لاتفاق يسمح بإقامة بعض الأحداث الرياضية الدولية، وهو ما منح الضوء لعودة بطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي بكرة القدم والماسترز للجولف أو بطولة العالم للسنوكر.

وبعد استبعادها من القائمة، التي ضمت العديد من الدول ومنها فرنسا وألمانيا وإستونيا وسلوفينيا، بينما لم تضم أيضا البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية، فإنه سيتوجب على القادمين من إسبانيا عزل أنفسهم لمدة 14 يوما داخل مقر إقامتهم في بريطانيا ومن يخالف هذا الأمر ستُفرض عليه غرامة مالية تصل لألف جنيه إسترليني (1072 يورو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: