أحدث الأخبارالحدثميدياوطني

مشروع قانون الصحافة الإلكترونية على طاولة الحكومة قريبا

شهاب برس- أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، يوم الأربعاء، أن مشروع القانون المتعلق بالصحافة الالكترونية “يعرف حاليا لمساته الأخيرة قبل عرضه على الحكومة في الأيام القليلة القادمة”.

وقال بلحيمر في حديث لجريدة “الحوار” أن “مشروع الصحافة الإلكترونية يعرف حاليا لمساته الأخيرة قبل عرضه على طاولة الحكومة في الأيام القليلة القادمة”، مؤكدا أن النص تم إعداده “إثر مشاورات ولقاءات عديدة ضمت مختلف الشركاء والفاعلين في هذا المجال، بالإضافة إلى إشراك عدة قطاعات وزارية في عملية تسوية الوضعية القانونية للصحافة الالكترونية”.

وكشف أن القطاع يحصي “أزيد من 150 موقع الكتروني من بينها 130 موقع مصرح به لدى وزارة الاتصال وأغلبية هذه المواقع اختارت التوطين في الخارج”.

وتطرق الوزير، من جانب آخر، إلى ورشات إصلاح قطاع الإعلام بجميع فروعه، مؤكدا أن العمل “متواصل إلى غاية استكمال كل المحاور المدرجة ضمن مخطط عمل الوزارة، والذي انطلق في وقت سابق بورشتين حول الصحافة الإلكترونية والعمل النقابي قبل التوقف بسبب الوضعية الصحية التي تمر بها البلاد”.

وأعلن بلحيمر أنه سيتم فتح الورشة المقبلة “مباشرة بعد رفع الحجر الصحي”، مبرزا أن العمل على مستوى الوزارة “متواصل دائما رغم الأزمة الصحية”.

وجدد الوزير التأكيد على أن “تطهير قطاع الإعلام اليوم بات يشكل تحديا كبيرا من خلال مخطط عملي ومبدئي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: