أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطني

كورونا.. هل الأرقام المقدمة من وزارة الصحة صحيحة؟

شهاب برس- اثارت الأرقام الخاصة بفيروس كورونا التي تقدمها اللجنة العلمية بوزارة الصحة شكوك واستغراب العديد من المتابعين للشأن الصحي في الجزائر.

و يرى العديد من المتابعين للشأن الصحي في الجزائر، وخاصة في ظل جائحة كورونا التي شلت العالم منذ بداية عام 2020 الجاري أن الأرقام التي تقدمها لجنة متابعة الفيروس بوزارة الصحة غير دقيقة مقارنة بالتي تسجل في مختلف مناطق العالم.

وأكد المتابعون، أن وزارة الصحة لم تقدم كل الإحصائيات الدقيقة حول الفيروس خاصة فيما يخص عدد الوفيات المسجلة عبر ولايات الوطن، أين لاحظوا الفارق الكبير بين ما يقدم ويعلن في المستشفيات و ما تعلنه اللجنة المختصة.

وما يثير الدهشة والإستغراب، حول عدد الوفيات التي تعلن عنها الوزارة كل يوم تتراوح مابين 06 وفيات الى 10 فقط، في ظل تزيد عدد الاصابات المسجلة يوميا.

واعلنت يوم الخميس الماضي، الصفحة الرسمية لبلدية العلمة بولاية سطيف عن تسجيل 13 حالة وفاة بفيروس كورونا في 24 ساعة فقط لكن في ذات اليوم وزارة الصحة أعلنت رقما أقل من الرقم المعلن عنه.

ولإزالة اللبس والشكوك، أكد وزير الصحة والسكان عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الاحد، خلال تصريحات إعلامية أن كل الأرقام التي تقدمها مصالحه حول وباء كورونا هي أرقام صحيحة وتلتزم بالشفافية التامة.

وأضاف بالقول” أنا أقول كل الحقيقة للجزائريين و اللجنة العلمية تصارح الجزائريين بكل الحقيقة حول الوضعية الوبائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: