أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطني

مباشر.. مراسم استقبال رفات شهداء المقاومة الشعبية

شهاب برس- وصل إلى ارض الوطن، في هذه الأثناء، رفات 24 مقاوما جزائريا للاستعمار الفرنسي من مختلف مناطق الوطن على متن طائرة تابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي قادمة من فرنسا.

ويشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع اليوم الجمعة على مراسم استقبال رفات شهداء المقاومة الشعبية بأرضية مطار هواري بومدين الدولي.

تشكيلات من الحرس الجمهوري استقبلت وصول رفات قادة المقاومة بمطار هواري بومدين.

الطائرة  “هركيل ” c 130 مرفوقة بثلاث طائرات حربية “سوخوي” وست مظليين ثلاثة سيرفعون ألوان العلم الوطني وثلاثة آخرين يطلقون دخانا بالألوان الوطنية.

وترحم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على رفات شهداء المقاومة الشعبية، حيث تم قراءة فاتحة القرآن الكريم على روحهم الطاهرة.

كما وقف الرئيس تبون احتراما وتقديرا امام رفات شهداء المقاومة الشعبية .

وسيتم نقل رفات المقاومين إلى قصر الثقافة مفدي زكرياء حيث سيسمح للمواطنين غدا السبت إلقاء النظرة الأخيرة على أرواحهم الطاهرة .

فيما ستكون مراسم دفن الرفات يوم الأحد 5 جويلية بمربع الشهداء بمقبرة العالية بحضور رئيس الجمهورية .

و كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أعلن أمس الخميس في كلمة ألقاها خلال حفل رسمي نظم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ58 لعيد الاستقلال والشباب أن الأمر يتعلق بخطوة أولى لإعادة رفات المقاومين الجزائريين مؤكدا على أن الدولة عازمة على إتمام هذه العملية حتى يلتئم شمل جميع شهدائنا فوق الأرض التي أحبوها وضحوا من أجلها بأعز ما يملكون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: