اقتصادمجتمعوطني

وزارة البريد تصدر بيانا بخصوص عمليات سحب الأموال..

شهاب برس- أكدت وزارة البريد والمواصلات، اليوم الإثنين، في بيان لها أن الأولوية في عمليات السحب على مستوى المكاتب البريدية ستكون للمواطنين، فيما ستؤجل عمليات سحب الأموال للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية.

وجاء في نص البيان “تلبية لاحتياجات المواطنين من السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد في ظل جائحة كوفيد 19، وتطبيقا لتعليمة السيد رئيس الجمهورية، تقرر تعليق عمليات سحب الأموال من المكاتب البريدية للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية”.

وحسب ذات البيان يهدف هذا الإجراء الاستثنائي إلى تسهيل عمليات سحب الأجور والإعانات والمعاشات من طرف المواطنين على مستوى الشبكة البريدية.

واضاف المصدر “غير أنه يمكن للأشخاص المعنويين الاستفادة من وسائل الدفع الكتابية المتاحة، بواسطة استعمال الصكوك المُصادّق عليها أو التحويلات من حساب إلى حساب أو تقديم صك بريدي للتحصيل من خلال نظام المقاصة الالكترونية مع المنظومة المصرفية”.

وأشار المصدر ذاته، أنه يتم ضمان توفر السيولة على مستوى كافة المكاتب البريدية، لاسيما من خلال، تنصيب خلية تضم ممثلين عن قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وبنك الجزائر، تسهر على المتابعة اليومية لوضعية السيولة النقدية على مستوى المكاتب البريدية.

واختتم البيان، بأن هذه الفترة الاستثنائية تُشكل فرصة حقيقية لترقية استعمال وسائل الدفع الكتابية والإلكترونية من طرف كل المواطنين، من أجل ترشيد عمليات سحب السيولة النقدية.

ويشتكي زبائن بريد الجزائر منذ أيام من غياب السيولة النقدية في العديد من مكاتب البريد على المستوى الوطني، ما شكل طوابير كبيرة للمواطنين الراغبين في سحب أموالهم وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: