أحدث الأخباراقتصادعـــاجل

أليانس للتأمينات تعلن عن أرباحها لسنة 2019

عقدت أليانس للتأمينات، يوم الخميس 25 جوان 2020 في فندق الأوراسي (العاصمة)، جمعيتها العامة العادية السنوية. تحت رئاسة الرئيس المدير العام، السيد حسان خليفاتي.

وجرت الجمعية العامة بحضور المساهمين و عدد من كوادر الشركة، حسب ما أفاده بيان للشركة بعد استعراض جميع أنشطة الشركة للسنة المالية 2019، تعلن أليانس للتأمينات عن نتائج إيجابية.

وأضاف المصدر أنه و نظرا للظروف الاقتصادية الجد صعبة التي تعصف بالقطاع، أعلمت إدارة الشركة المساهمين بأن السنة المالية 2019 تم انقاذها بفضل الجهود الجبارة التي بذلها كل كوادر الشركة لمجابهة أزمة اقتصادية عويصة سببها عوامل خارجية.

واورد المصدر انه و عليه فإن إدارة الشركة جد متشائمة بالنسبة لنشاطها لسنة 2020، نظرا لأزمة إقتصادية كانت حاضرة بقوة و التي زادت تأزما بفعل فرض ضريبة التلوث على شركات التأمين، الشيء الذي أثر بطريقة جد سلبية على أرقام أعمال شركات التأمين بالاضافة إلى غياب سوق تركيب السيارات و استمرار الممارسات غير القانونية والإغراق و كذا غياب إصلاحات عميقة ولا رجعة فيها.

كما سيتأثر قطاع التأمينات بطريقة مباشرة و جد سلبية جراء الأزمة الصحية كوفيد- 19، حيث تراجعت أرقام أعمال المؤمنين بطريقة عنيفة و عرفت المديونيات انفجارا غير مسبوق.

واكد البيان ان الشركة لطالما طالبت وطلبت بإعادة إعتماد المبدأ المعترف به عالميا،»لا تأمين من دون دفع مسبق«و مع ذلك، و للأسف الشديد تم التخلي عن هذا المبدأ الاحترازي في الجزائر بل و بات قاعدة تنافسية الشيء الذي زاد من هشاشة التوازن المالي للشركات.

و عليه، ستكون سنة 2020 صعبة على الشركات و السوق و الاقتصاد ككل و نحن في انتظار خطة للإنقاذ.
للتذكير، لقد سبق للإتحاد الوطني لشركات التأمين وإعادة التأمين و أن اقترح على الوزارة الوصية، في ماي 2020، خطة مفادها جملة من المقترحات بهدف التخفيف من تأثير الأزمة الصحية الكوفيد 19 و نحن لا زلنا في انتظار العمل بها من أجل التصدي للأزمة و إنقاذ الشركات و الاقتصاد الوطني ككل.

فيما يخص نتائج السنة المالية 2019 لأليانس للتأمينات، فهي كما يلي : قدر رقم أعمال الشركة ب 5.2 مليار دينار جزائري أي ما يمثل زيادة قدرها 4% بالمقارنة مع الزيادة المسجلة خلال سنة . 2018 بالنسبة للنتيجة الصافية قدرت ب 482 مليون دينار، ما يمثل زيادة بنسبة 4.3%، مقارنة بسنة .2018
من جهة أخرى، تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من الوضع المتأزم لم تشأ الجمعية العامة حرمان المساهمين و أبت إلا أن تعفيهم من خلفياته. إذ قررت توزيع حصص معتبرة، استثنائيا، من أجل مساعدة المساهمين في هذا الظرف غير المسبوق.
و عليه قررت الجمعية العامة توزيع حصص قيمتها50 دج للسهم على كل المساهمين. حيث تمثل الربحية الصافية 11.74 % للسهم، حسب سعر بورصة الجزائر التي حددت قيمة السهم ب 426 دج و عليه، تعلن أليانس للتأمينات المساهمين أنهم سيحصلون عل حصصهم ابتداء من 15 جويلية.2020

هذه النتائج الإيجابية التي حققت في أصعب مناخ اقتصادي تسوده المنافسة غير العادلة تثبت صحة الإستراتيجية التي تنتهجها الشركة.
في الختام، تعرب أليانس للتأمينات عن شكرها الجزيل لكافة المساهمين على ثقتهم و تعاونهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: