أحدث الأخبارسياسةعـــاجلميدياوطني

بحبوح : عرض الدستور على برلمان بوتفليقة استفزاز للشعب…

أدلى رئيس حزب القوى الاجتماعية و الديمقراطية و الوزير الأسبق نور الدين بحبوح بتصريحات مهمة ، صباح اليوم خلال استضافته في برنامج ضيف الصباح على القناة الاذاعة الأولى.

و قال بحبوح أن مسودة الدستور لم تُطرح في وقتها المناسب ، لأن البلاد تعيش جو من الاحتقان، يخيم على الوضع العام في الجزائر ،و حالة غياب الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة التي لازالت هي نفسها منذ عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة التي فقدت صلاحيتها.

و أكد رئيس جبهة القوى الاجتماعية و الديمقراطية ، أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تمرير مشروع تعديل الدستور على برلمان بوتفليقة الذي وصفه المتحدث بـ ” المزور ” مطالبا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بطرحه مباشرة على استفتاء شعبي ، دون أن ينظر فيه البرلمان بغرفتيه.

و طالب الوزير الأسبق باعدة النظر في قانون الانتخابات، الذي يعد حسبه أنه مجحف في حق الأحزاب الناشئة ، التي لا يمكنها منافسة الأحزاب التقليدية ،التي استفادت من ريع العهد السابق ، قبل إجراء انتخابات تشريعية جديدة.

يذكر أن رئيس جبهة القوى الديمقراطية و الاجتماعية ، كان من بين المساندين للمترشح للرئاسيات الأخيرة، علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات الذي حل ثالثا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: