أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجلوطني

تبون: خروج الجيش سيكون في إطار مهام سلمية..

شهاب برس- أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبّون مساء أمس الخميس مقابلة صحفية مع مسؤولي عدد من وسائل الإعلام الوطنية، ردّ فيها على أسئلة حول مواضيع تعديل الدستور والوضع الصحي للبلاد والملف الاجتماعي والجانب الاقتصادي ، إلى جانب الشأن الدولي لا سيما الوضع في ليبيا والعلاقات الجزائرية الفرنسية.

و بخصوص مسودة تعديل الدستور أكد الرئيس عبد المجيد تبون، أن مشروع تعديل الدستور التزام أساسي مدرج ضمن التزاماته الـ54، التي يؤكد أنها تلخص استجابة مخلصة لمطالب الحراك السلمي، مقدرا بأن النقاش الدائر حول المقترحات لم يرتق لحد الآن إلى المستوى المأمول، معترفا بأنه توقع أن “يحيد” إلى مسائل هامشية لا تمس صميم المقترحات.

وبشأن مسألة مشاركة الجيش الجزائري في عمليات حفظ السلام في الخارج، تحت مظلة الأمم المتحدة أو في إطار الاتفاقيات الثنائية مع الدول الصديقة والشقيقة، شدّد الرئيس تبّون على أنه حان الوقت للتخلي عن منطق التردد والغموض في التعاطي مع المستجدات الدولية التي حوّلت العالم إلى بؤر للتوتر والنزاعات المدمرة للبلدان لحساب مصالح القوى العظمى.

في هذا الصدد، أكد الرئيس أن خروج الجيش سيكون في إطار مهام سلمية، مؤكدا أن الجزائر ضد الدخول إلى أراضي دول الجوار بالقوة وبدون اتفاق مع الدول المعنية.

وفي السياق، دافع عن لجنة محمد لعرابة، مبرزا أن المنتقدين استهدفوا أشخاصا لا يعرفونهم، مشيرا إلى أن لعرابة ومقرر اللجنة وليد عقون، مشهود لهما بوطنيتهما ودفاعهما عن ثوابت الأمة وهويتها بعدما ورثوا ذلك من نضال والديهما اللذين سقطا شهيدين يحاربان الاستعمار الفرنسي !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: