أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجلميدياوطني

مقري يصف من شاركوا في تقرير قناة فرانس 5بـ”الرّاصا”

علق عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم على التقرير الذي بثته قناة فرنسا5 مساء أمس حول الحراك الشعبي في الجزائر واصفا من شارك فيه بالرّاصا.

وكتب مقري عبر حسابه في تويتر:”لما تابعت حصة FR5 تأكدت أن ‎عبيدفرنسا في ‎،الجزائر تعلموا الكذب من سيدتهم، عندهم شريحة قليلة جدا تصدقهم يشحنونها بالدجل والسيناريوهات الخيالية.

وأضاف رئيس حمس “ الحل مع هؤلاء هو الديمقراطية الحقة حتى يظهر حجمهم أمام العالم ونتخلص من هذا “الرّاصا” وتبرز المكونات الحقيقية للحراك الشعبي.

و بثت قناة “فرانس 5” وثائقي تحت عنوان “الجزائر حبيبتي” لمخرجه ومنتجه الصحفي الفرنسي جزائري الأصل مصطفى كسوس.

يتناول الوثائقي الحراك الشعبي السلمي الذي انطلق في الجزائر في 22 فبراير/ شباط 2019 وأطاح بالرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة و يقدم في 72 دقيقة، شهادات لشباب جزائري حول الحراك والديمقراطية والحرية وأحلامهم.

الوثائقي ركز على مشاهد أظهرت الشباب المشاركين في الحراك وهم يحتسون الكحول، ويبرز موضوع الكبت الجنسي لديهم، كما يظهر فتيات يدخن، يتحدثن عن معاناتهن لعدم تمكنهن العيش ،على الطريقة الأوروبية، حيث قالت احداهن نحن لا نستطيع الزواج دون ولي، وقالت أخرى لا يمكننا السهر في الملاهي، بينما أبرز احد شباب وهران انه لا يستطيع ممارسة الجنس دون زواج، في إشارة إلى الرغبة في اعتماد نمط حياة يكرس الحرية المطلقة.

يضاف إلى ذلك تلخيص مطالب الحراك في بحث الشباب عن الحرية خارج القيود الاجتماعية، علاوةً على تعليقات تحذر من التطرف الإسلامي، على غرار ما حدث في تسعينات القرن الماضي، وهو ما رأى منتقدون أنه تشويه من القناة للحراك الشعبي الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: