العالمعـــاجل

نتنياهو يهنئ رئيس مجلس السيادة السوداني بعيد الفطر ويبحثان تعزيز العلاقات

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه هنأ من وصفه بـ”رئيس السودان”، دون أن يذكر اسمه، بحلول عيد الفطر في اتصال هاتفي، معلنا أن “دول إسلامية أخرى” لم يحددها ستقيم علاقات مع إسرائيل.

جدير بالذكر أنه لا يوجد رئيس للسودان منذ الإطاحة برئيسها السابق عمر البشير، بل يقود السودان المجلس السيادي الانتقالي برئاسة عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك. وكان نتنياهو اجتمع مع البرهان في فبراير/ شباط الماضي بأوغندا، في لقاء غير مسبوق بين مسؤول إسرائيلي وسوداني في ظل عدم وجود علاقات بين البلدين.

وبحسب بيان على صفحة نتنياهو في فيسبوك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع حكومته الأسبوعي: “تحدثت هاتفيا خلال اليومين الأخيرين مع رئيسي السودان وتشاد، وعايدتهما بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتحدثت معهما عن مواصلة تعزيز علاقات بلديهما مع إسرائيل”، مضيفا: “دول إسلامية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل”.

وعلى صعيد آخر، قال نتنياهو إن “التحديات الأمنية لم تتوقف ولو للحظة وكذلك التـ.ـهديدات، سمعتم بالتأكيد حاكم إيران (المرشد الأعلى علي) خامنئي يهـ.ـددنا بالتـ.ـدمير، بالـ.ـطبع كل من يهـ.ـددنا بالتدمـ.ـير لن ينجح في ذلك ويعرض نفسه إلى خطر كبير”.

وأضاف: “أود أن أوضح مرة أخرى بأن سيـ.ـاستنا تقضي بالتصـ.ـدي للعـ.ـدوان الإيراني في كل مكان، وصـ.ـد المحـ.ـاولات الإيرانية للتمـ.ـوضع في سوريا والمحاولات الإيرانية لنقل أسلـ.ـحة إلى سوريا أو لتطوير أسلـ.ـحة هناك، تستخدم من قبل وكلاء إيران وقواتها وقد تعرض دولة إسرائيل للخـ.ـطر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: