عـــاجلمجتمعميدياولايات

سجن الداعية آدم الوهراني يحدث ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي…

تساءل العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي سبب سجن الشيخ آدم الوهراني المعروف بأبو هشام، الشيخ آدام من الشيوخ الذين اهتموا بالعمل الدعوي والخيري في مدينة وهران وولايات الغرب، ولم ينتبه رواد الفيسبوك لخبر سجن الشيخ ابو هشام إلا مؤخرا، حيث تناقلت الصفحات الفيسبوكية الوهرانية خبر اعتقاله واشتياق شباب وهران لخطب ونشاطات الشيخ الخيرية والدعوية .

وكتب الباحث والصحفي أنور السليماني معلقا عن سبب اعتقال الشيخ آدم قائلا : “ولنا في وهران شيخ فقيه فاضل سجنته العصابات لا لشيء سوى أن الشباب أحبوه والشيوخ احترموه والنساء قدّروه ….الشيخ آدم ابو هشام الداعية الذي رفض الفساد والإفساد فتم سجنه بإيعاز من الخبيثة أنفسهم …المتطرفة عقولهم ….التهمة لحد الآن لا شيء… لا متطرف ولا سارق ولا مفسد ولا ناهب بل فقيه رباني”


وعلق المحامي الاستاذ صلاح الدين مستغربا سجن ابو هشام قائلا : ما سبب سجنه وماهي التهم ؟ كما تساءل الحقوقي الاستاذ علي فلاح بن علي قائلا : أعطوني معلومات أو هاتف عائلته، مضيفا انتظر التفاصيل من فضلكم .


وأضاف اخر من وهران : معقول كيف اعتقلوه ولم نسمع به ؟ . وسرعان ما انتشر الخبر حتى سارع المدونون لنشر خبر سجن الشيخ ادم الذي كان قد اعتقل سابقا بتهمة القاعدة ولكن تبرأ وقال أنه لا علاقة له بهذا وأن من ينشرون كلماته لا يعرف هويتهم ولا من هم !

واستطاع شهاب برس أن يحاور أحد تلامذته – عمر – في حوار سريع وصغير لمعرفة الأخبار الواردة وكذلك الحديث عن الشيخ ابو هشام :

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا خبرا مفاده سجن الشيخ آدم المعروف بأبو هشام فهل هذا الخبر صحيح بحكم معرفتكم بالشيخ وقربكم منه ؟

نعم الخبر صحيح فقد سجن لمدة شهر تقريبا ثم أخلي سبيله ليعاد اعتقاله منذ حوالي ستة أشهر.

هل بإمكانك تنوير الرأي العام الداخلي والخارجي حول الرؤية الفقهية التي تبناها الشيخ في مسيرته الدعوية أو هل بإمكانك الحديث عن اهتمامات الشيخ في دروسه وكلماته الدعوية في وهران ؟

بخصوص رؤيته الفقهية فقد كان معتدلا وقد سجل له مقطع في قناةالبلاد بخصوص هذا الموضوع متحدثا التطرف والإعتدال وقد بين منهجه ووسطيته ومرجعية البلد من الناحية الفقهية ( الفقه المالكي ) .

البعض أراد اتهام الشيخ آدم بالتطرف فكيف تردون عن هذا الطرح وأنتم كنتم من بين الشباب الذي استفاد من دروس الشيخ ابو هشام ؟

أما من اتهمه بالتطرف فأنا كنت ممن كان يتهمه بهذه التهمة ولم يسبق لي أن رأيته أو سمعت له شريطا إلى أن حضرت له دروسا وهذا منذ اكثر من عشر سنين فوجدته عكس ما كان يروج عنه واستسمحت منه كوني تكلمت فيه بما ليس فيه
وللاستزادة والتأكد يمكن تحميل دروس الشيخ المرئية فهي متوفرة في اليوتيوب على قناته .

هل تنتظرون عودة الشيخ للعمل الخيري والدعوي ؟

والله أن الشيخ ابو هشام يتنفس ويحيا لأجل الدعوة إلى الله، ولن يتركها مادام فيه عرق ينبض لانها ليست وظيفة يتقاضى عليها أجرا، بل تجارة مع الله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: