عـــاجلمجتمع

تجربة الكلوروكين في الجزائر: نتائج إيجابية محققة….

كشفت تصريحات وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أن النتائج المتوصل إليها في استعمال دواء الكلوروكين جد إيجابية لحد الآن في انتظار توسيع التجربة حسب حالات المرض.

وذكر البروفيسور مصطفي خياطي، في تصريح إعلامي ”، أن ما تحدث به وزير القطاع حول دواء ” الكلوروكين” حقائق تثبت يوما بعد يوم في دول أوروبية وعربية تستعمل حاليا هذا العلاج، بالفعل – يضيف- يعطي نتائج جد مبهرة وقد يكون احد السبل للتغلب على الحالات التي يصبها الوباء .

وعلى عكس بعض الأدوية والمضادات التي يسوق لها يوميا، أكد خياطي أن “الكلوكورين” علاج معروف ومستعمل وفوق ذلك ينتج محليا وأثبت نسبة من النجاعة، غير أنه يجب معرفة التفاصيل حول الحالات التي جرب عليها وقدمت نتائج جيدة، هل هي حالات في وضع حرج كعدم القدرة على التنفس إلا بجهاز اصطناعي، أم فعاليته على الحالات المستقرة نوعا ما، حتى نحكم في الأخير على مدى فعاليته.

وأشار ذات المتحدث ، إلى أن هذا الدواء يستعمل اليوم في دول المغرب العربي ودول أوروبية كفرنسا، ايطاليا واسبانيا كما أنه موصى به في مجال معالجة حمى المستنقعات، و أضاف ” الآن يعتبر دواء جديد قديم، لكن التحدي الأكبر اليوم هو وقف زحف الفيروس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: