أحدث الأخبار

شركة التبغ البريطانية الأمريكية تعمل على لقاح محمتل ل19-covid .

تعمل شركة التبغ البريطانية الأمريكية على لقاح محمتل ل19-covid من خلال أحد شركات التكنولوجيا الحيوية وذلك بالاعتماد على تقنية التبغ الجديدة سريعة النمو.

هذا وصرحت صرحت شركة التبغ البريطانية الأمريكية في بيان لها على إنتاج لحاق محتمل قيد التطوير لعلاج فيروس كورونا وصل اللقاح المحتمل إلى عملية الاختبارات ماقبل السريرية وتم أخذ نباتات التبغ لما لها من إمكانيات سريعة ومؤكدة لتطوير اللقاح مقارنة بالطرق التقليدية ،مع إمكانية تصنيع من 1 إلى 3 مليون جرعة لقاح في مدة أسبوع. بداية من الفاتح من أفريل من السنة الجارية .
وأضاف نص البيان أن فرع التكنولوجيا الحيوية الأمريكية،هي الآن تعمل على تطوير هذا اللقاح وإن سارت الأختبارات يضيف نص البيان بطريقة جيدة،فإن الشركة BAT،تأمل في إيجاد شركاء مناسبين وبدعم من الوكالات الحكومية. مع إمكانية الوصول إلى انتاج مابين مليون إلى 3 ملايين جرعة لقاح في مدة أسبوع،بدءا من جوان .

هذا ويتميز هذا اللقاح بمزايا عديدة إذ من المحتمل أن يكون أكثر أمانا حيث لا يمكن أن تحتوي نباتات التبغ على مسببات الأمراض التي تتسبب بأمراض بشرية ناهيك على أنه أسرع لأن عناصر اللقاح تتراكم بشكل أسرع في نباتات التبغ-6 أسابيع في نباتات مقابل عدة أشهر باستخدام الطرق التقليدية
كما تبقى تركيبة لقاح KBP المعالجة الحيوية الأمريكية قيد التطوير مستقرة في درجة حرارة الغرفة،على عكس ماتتطلبه اللقاحات التقليدية من تبريد كما يتميز هذا اللقاح حسب ذات الشركة على توفير استجابة مناعية فعالة في جرعة واحدة .

وفي ظل انتشار فيروس كوروناcovid-19 تقوم شركة KBP على استنساخ جزء من التسلسل الجيني للفيروس الذي أدى إلى تطوير مستضد محتمل -مادة تؤدي إلى استجابة مناعية في الجسم وبشكل خاص إنتاج الأجسام المضادة. بعدها يتم إدخال هذا المستضد في نباتات التبغ للتكاثر،وبعد عملية حصد النباتات تتم عملية تطهير المستضد وهو حاليا يخضع للاختبار وصرح الدكتور ديفيد أوريلي،مدير البحث العلمي في BAT :”نحن نعمل مع إدارة FOODوDRUG الأمريكية ونطلب النصائح بشأن الخطوات التالية.لقد تعاونا أيضا مع وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية البريطانية BARDAفي الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم والوصول إلى أبحاثنا في محاولة للإسراع في تطوير لقاح لcovid-19 .” مضيفا :” إن تطوير اللقاحات عمل صعب ومعقد،لكننا نعتقد أننا حققنا اختراقا هاما في منصتنا التكنولوجية الخاصة بنباتات التبغ ونحن على استعداد للعمل مع الحكومات وجميع أصحاب المصلحة للمساعدة في كسب الحرب ” ضد كوفيد 19 .

وأضاف قائلا:” إننا نؤيد تماما نداء الأمم المتحدة من أجل نهج المجتمع بأسره لمعالجة المشاكل العالمية وكانت KBP تدرس الاستخدامات البديلة للتبغ لبعض الوقت. والتي أظهرت أن التبغ يستخدم لتطوير اللقاحات العشبية.ويؤكد مدير البحث بأنهم ملتزمون بالمساهمة في الجهود العالمية لوقف انتشار covid-19 باستخدام هذه التكنولوجيا .

جدير بالذكر أن شركة رينولدر الأمريكية”الشركة الأمريكية الفرعية التابعة لشركة BAT” ، استحوذت على شركة KBP المعالجة الحيوية الأمريكية في عام 2014 ،وكان هدفها استخدام بعض تقنيات استخراج التبغ الفريدة من نوعها لتسهيل تطوير فئتها الجديدة من المنتجات غير القابلة للاحتراق،وفي نفس السنة تصدرت KBPعناوين الصحف باعتبارها واحدة من الشركات النادرة التي تقدم علاجا فعالا لمرض الايبولا،ومن أهم منتجاتها الطبية ZMapp مع شركة Mapp BioPharm Phrmaceuticals أو مايسمى بالعربية” المستحضرات الصيدلانية البيولوجية ” في كاليفورنيا بالشراكة مع American Biomedcal Advanced and Development Authority وهي الهيئة الأمريكية الطبية المتقدمة والتطوير (BARDA).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: