الحدثسياسةعـــاجلميديا

الجزائر تستدعي السفير الفرنسي بعد تصريحات “فرانس 24” الكاذبة حول وضعية وباء كورونا في البلاد

شهاب برس- استدعت الجزائر، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي لديها لتبليغه احتجاجها الشديد على تصريحات “كاذبة” نقلتها قناة تلفزيونية عمومية في فرنسا، تتعلق بوضعية وباء كورونا المستجدّ في البلاد، حسبما أورده بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أن ” وزير الشؤون الخارجية استدعى اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 سفير فرنسا بالجزائر على اثر التصريحات الكاذبة والبغيضة و القذف الذي طال الجزائر وسلطاتها في أحد البلاطوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية”.

و أضاف ذات المصدر أن “وزير الشؤون الخارجية الذي طلب من سفير فرنسا بالجزائر نقل هذا الاحتجاج إلى أعلى السلطات في بلده تأسف لكون هذه القناة تصر على تشويه صورة الجزائر في الوقت الذي يجب أن تنصب كل الجهود على محاربة تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)”.

و قد تم إبلاغ سفارة الجزائر بباريس لـ”رفع دعوى قضائية ضد هذه القناة التلفزيونية و المتدخل الذي أدلى بهذه التصريحات المشينة إزاء الجزائر

ولم يسمّ البيان قناة “فرانس 24″، غير أن هذه الأخيرة كانت وراء الترويج لمعلومات مغلوطة تتعلق بوجهة الأطباء الصينيين الذين قدموا إلى الجزائر للمساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة وباء كورونا العالمي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: