أحدث الأخبارالحدثعـــاجلوطنيولايات

أول وفاة في مدينة بريكة ،معهد باستور في قفص الاتهام…

توفي ليلة أمس الاثنين 30 مارس 2020 مواطن من مدينة بريكة بفيروس كورونا ،وهو أول حالة إصابة بهذا الوباء في المدينة، وأول حالة وفاة.


في تفاصيل هذه الحالة أمور كثيرة، و مثيرة، المدعو (ب، م) 49 سنة، يعمل كسائق سيارة أجرة على الخطوط (بريكة العاصمة، بوفاريك البليدة) ، ويقطن في ولاية البليدة ،حيث يبعد مسكنه حوالي 6كلم على مقر الولاية، قدم الي مدينة بريكة يوم السبت 21 مارس ليلاً، وكانت حالته المرضية متدهورة مما ألزمه المبيت عند أهل زوجته التي رزقها الله بمولود جديد.

في صباح يوم الأحد 22مارس قام أخوة الضحية بحمله صباحاً الى المستشفى الذي دوّن فحوصات و أعلم الإخوة أن أخوهم يعاني من تبعات مرض قديم في صدرة عرف به المتوفى بين أهله وأصدقائه، وفي مساء نفس اليوم بدأت حالة الضحيه تتزايد نحو الأسوء فماكان من إخوته سوى حمله مرة ثانية الي المستشفى الذي قرر طاقمه المناوب الاحتفاظ بالمريض ووضعه تحت المراقبة الطبية المستمرة.

قام الطاقم الطبي بإجراء كل الفحوصات اللازمة، وإرسالها الى معهد باستور، وكانت نتيجة الفحوصات الأولى والثانية سلبية، وهذا مادفع أفراد عائلة المرحوم ، و الممرضين و الأطباء، إلى تقبيل الضحية من شدة الفرح بالنتائج السلبية.
لكن حالة المريض زادت تهدورا من ما اضطر إدارة المستشفى الي نقله الي مدينة باتنة.

حيث أن الطاقم الطبي لمستشفى باتنه وبعد فحوصات أولية، قال إن المريض يعاني من اعراض “فيروس كورونا، وهذا ما دفعه الي التحفظ على كل الذين كانو مع الضحية (أطباء ممرضين وأفراد عائلته) واخضاعهم للحجر الصحي ،كاجراء وقائي، و اعتماد فحوصات ثالثة وهذه المرة تم إرسالها الي المركز الجهوي لباستور بمدينة قسنطينة ،والتي جاءت نتائجها إيجابية مساء أمس الاثنين 30 مارس 2020، وبعدها بساعات توفي المواطن (ب، م) رحمة الله عليه.
هنا وجب علينا التسائل هل نتائج معهد باستور (فرع العاصم/) كانت خاطئة؟ أم هو إهمال نتيجة الضغط؟ أم أن هناك شيء خفي في هذه الحالة؟
على معهد باستور (فرع العاصمة) أن يصدر بيانا يوضح فيه حيثيات هذه الحالة، وأن يتخذ كل الإجراءات اللازمة حتى لا تتكر هذه المأساة، فلو كانت نتائج التحاليل الأولى إيجابية لاتخذت الأمور منحى اخر أقل سوءًا، رحم الله المواطن (ب، م) وأسكنه فسيح جناته، ورحم الله كل موتى المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: