الحدثالعالم

إصابات كورونا تتخطى حاجز نصف مليون.. أمريكا تتصدر القائمة

شهاب برس- الوكالات- تواصل جائحة كورونا الانتشار حول العالم، حيث تجاوز عدد الإصابات حاجز النصف مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 24 ألفا.
 
ومساء الخميس، تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، وبزيادة متسارعة، عدد الإصابات المؤكدة حول العالم، متجاوزة الصين، وغيرها من الدول التي يفتك بها الوباء، مثل إيطاليا وإسبانيا.
وحتى صباح الجمعة، بلغ مجموع الإصابات المسجلة في الولايات المتحدة نحو 86 ألفا، بزيادة 10 آلاف خلال أقل من 24 ساعة، مقابل 81 ألفا و782 في الصين، و80 ألفا و589 في إيطاليا، و57 ألفا و786 في إسبانيا.
 
وحتى الساعة 07:00 بتوقيت غرينيتش، الجمعة، بلغ مجموع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حول العالم، 532 ألفا و788 إصابة، توفي منهم 24 ألفا و77، فيما تماثل للشفاء 122 ألفا و672.
 
وتحافظ الولايات المتحدة على نسبة وفيات متدنية، نسبيا، عند ألف و296 وفاة، مقارنة بثمانية آلاف و215 في إيطاليا وأربعة آلاف و365 في إسبانيا، وثلاثة آلاف و291 في الصين.
 
النصف الجنوبي من الكرة الأرضية
 
ورغم الحديث في بدايات الأزمة الصحية العالمية عن ضعف تفشي الوباء في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، إلا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفع في أستراليا، الجمعة، إلى 13 حالة، بعد تسجيل وفاة جديدة، فيما تجاوزت الإصابات ثلاثة آلاف، بعد تسجيل 231 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
تجدر الإشارة أن أول إصابة بالفيروس في أستراليا سجلت نهاية كانون ثان/يناير الماضي، أما أول وفاة فكانت في 1 آذار/مارس الجاري.


 

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، عن فرض إجراءات جديدة للمناسبات مثل الأفراح والجنازات، وذلك في محاولة للتصدي لتفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد.
وقال إنه سيتوجب على الأستراليين التضحية، وطالبهم بأن يحدوا من عدد الضيوف في منازلهم.
كما أعلن موريسون منع أنشطة مراكز التجميل ورسم الوشم والعلاج الطبيعي والخدمات الصحية المرتبطة بها.
وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت أستراليا عن خطة إنفاق بقيمة 66 مليار دولار أسترالي أي ما يعادل 38 مليار دولار، للحد من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا، في وقت طلب من المواطنين إلغاء رحلاتهم الداخلية لمنع تفشي الفيروس. 
 
وتأتي البرازيل ثانية في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية من حيث انتشار الوباء، إذ سجلت البلاد ألفين و985 إصابة، و77 وفاة.
 
وكان عدد من كبار المسؤولين والوزراء قد أعلنوا دخولهم في الحجر بعد ظهور إصابات بينهم، لا سيما بعد إجراء وفد زيارة إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: