العالم

فرنسا تسمح بوصف دواء “الكلوروكين” للمصابين بوباء كورونا

شهاب برس- الوكالات- وقع رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، ووزير الصحة أوليفييه فيران، على قرار صدر اليوم الخميس، يسمح بوصف دواء “الكلوروكين” للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في القرار أن الدواء المذكور “يمكن وصفه وإعطاؤه للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد تحت مسؤولية الطبيب، في مؤسسات الرعاية الصحية التي توفر لهم الرعاية”.

وتسمح التدابير التي أعلن عنها وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران بوصف الكلوروكين بخلاف التصريح التسويقي الذي لا بد منه عادة لأي منتج لمنتج طبي.

وقد استند ذلك إلى رأي المجلس الأعلى للصحة العامة (HSCP) وتم نشره، يوم الثلاثاء، ويرى أنه يمكن استخدام هيدروكسي كلوروكوين لعلاج الحالات الخطيرة في المستشفى، في حالة ما أوضح الأطباء في هذا المستشفى وبشكل جماعي أن الدواء مناسب للأشخاص المعنيين.

واستبعد المجلس أي وصفة طبية لعقار الكلوروكين لعموم الناس أو للحالات غير الخطيرة في هذه المرحلة، في غياب أي بيانات تثبت فائدته.

وكما قال وزير الصحة الفرنسي، فإن المرسوم الحكومي بشأن وصف عقار الكلوروكين لم يحدد ما اذا كان السماح باستعماله يقتصر فقط على “الحالات الخطيرة”.

وبات إصدار عقار Plaquenil ، وهو دواء مشتق من الكلوروكين، يخضع لتأطير هذا المرسوم الذي يحظر تصديره، من أجل “حماية” المرضى الذين يحتاجون إليه وتجنب مخاطر انقطاع علاجهم بسبب الوصفات الطبية “بدون أي مبرر.

وكان البروفيسور الفرنسي ديديه راؤول أكد أن كلوروكين يعالج فيروس كورونا، ما أثار جدلًا طبيا وعلميا على الصعيد العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: