أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطني

وزير الصحة : الجزائر دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا

شهاب برس- أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، بأن الجزائر دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا، بعد تسجيل حالات الإصابة بالكورونا في أزيد من 17 ولاية عبر الوطن.

وخلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أكد وزير الصحة أن الجزائر دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا بعد تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في أكثر من 17 ولاية. عبر الوطن، معلنا في الوقت نفسه عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالوباء في الجزائر.

وكشف الوزير، في ذات السياق، بأن لجنة متابعة وباء كورونا هي الوحيدة المخول لها التصريح بالأرقام الرسمية.

وأكد الوزير بأن لجنة متابعة وباء كورونا، ستصدر بشكل يومي على الساعة الخامسة مساء بيانا حول تطورات الفيروس في الجزائر، مضيفا أنه “منعنا كل مدير صحة في الولايات من التصريح حول حالات الإصابة”.

وفي رده حول سؤال يتعلق بالإعلان عن الحجر الصحي العام، أكد وزير الصحة أن رئيس الجمهورية هو الوحيد المخول بذلك، مشيرا في الوقت نفسه إلى الوضع الحالي يبعث على التخوف.

وأشار وزير الصحة، بأنه استقبل رجل الأعمال يسعد ربراب مؤكدا أنه اعلن إستعداده في تقديم يد المساعدة وجلب عدد كبير من أجهزة الإنعاش من الخارج، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

وتطرق الوزير أيضا إلى المقارنة بين الوضع في الجزائر وإيطاليا، حيث قال: “الفرق يكمن في أننا اتخذنا احتياطاتنا في البداية، على عكسهم فهم لم يفعلوا ذلك إلا بعد تفشي الفيروس بشكل كبير”.

وعن الوضع العام قال “فيه أشخاص لديهم أعراض الفيروس ولم يتقدمو إلى مصالح الصحة و الدليل أن أغلب الذين توفوا لم يكونوا تحت الرقابة الطبية ولم يتقدموا للمصالح”.

كما أكد وزير الصحة وفاة أحد الأطباء بالفيروس، قائلا “وفاة طبيب بسبب فيروس كورونا وهو طبيب كبير في السن وكان يعاني أيضا من مرض سرطاني، كما أصيب عدد من مستخدمي القطاع بالفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: