أحدث الأخبارالحدثالعالمسياسةشؤون عربيةعـــاجلوطني

وزارة الخارجية مطلوبة في ماليزيا،و 100سائح جزائري يناشدون السلطات لترحيلهم…

وجه مواطنون جزائريون نداء استغاثة عبر موقع شهاب برس تقطعت بهم السبل في مطار العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد حظر الحكومة الماليزية للرحلات الجوية.

و في رسالة مكتوبة و أخرى مرئية “فيديو” موجهة لموقع شهاب برس عبر المواطنون الذين يقدر عددهم بحوالي 100 شخص بينهم عائلات بأطفالها كانوا في رحلة سياحية ،عن استيائهم من الظروف التي يعيشونها داخل المطار بعضهم منذ عشرة أيام ، خاصة مع نفاذ ما يملكونه من أموال و تخوفهم من غلق السلطات الماليزية للمطاعم و المحلات كاجراء للحد من انتشار وباء كورونا.

و أكد السياح أنهم حاولوا التواصل مع السفارة الجزائرية و أبدوا استعدادهم للخضوع للحجر الصحي فور دخولهم التراب الوطني ، إلا أن قضيتهم لم تعرف تطورا يذكر في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتعامل فيه السفير الجزائري في ماليزيا بصورة عادية و كأن الامور طبيعية و العالم لا يعرف حالة استنفار بسبب وباء كورونا.

و أكد بعض من المواطنين العالقين بكوالالمبور متجمعين أمام مقر السفارة الجزائرية غياب السفير عن السفارة في عطلة نهاية الأسبوع ، و أنه تم استقبالهم من طرف موظفين اثنين صرحوا لهم أن: ” السفير ليس لديه ما يفعل لهم “.

و فيما يعتبر نداء استغاثة للنظر في قضيتهم الانسانية عبر السياح الجزائريين في أملهم أن تصل رسالتهم إلى السلطات العليا بينها وزارة الخارجية عبر موقع شهاب برس و التدخل لايجاد حل سريع لقضيتهم على غرار ما حدث مع اشقائهم المغاربة الذين خصصتهم لهم المملكة المغربية طائرة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: