الحدثعـــاجل

إجراءات الرئيس تدخل حيز التنفيذ علي الساعة الواحدة صباحا

ستدخل جملة الاجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) حيز التنفيذ يوم الأحد على الساعة الواحدة صباحا.

وسيجري تطبيق هذه الاجراءات, ومن بينها العزل على كل حالات الإصابة, سواء كانت مشبوهة أو مؤكدة, ابتداء من يوم الأحد على الساعة الواحدة صباحا إلى غاية الرابع أبريل القادم, ويمكن رفعها أو تمديدها إذا اقتضت الضرورة.

ومن أجل التحكم الأفضل في الوضع, قرر رئيس الجمهورية “وقف جميع وسائل النقل الجماعي العمومية والخاصة داخل المدن وبين الولايات وكذلك حركة القطارات”, بالإضافة إلى “تسريح 50% من الموظفين والاحتفاظ فقط بمستخدمي المصالح الحيوية الضرورية مع الاحتفاظ برواتبهم, وتسريح النساء العاملات اللواتي لهن أطفال صغار”.

وسيصدر عن الوزير الأول مرسومًا يُحدّد الفئات المعنية بالتسريح في كلتا الحالتين.

كما أمر الرئيس تبون “بغلق المقاهي والمطاعم في المدن الكبرى بصفة مؤقتة”, و”ضبط السوق لمحاربة الندرة بتوفير جميع المواد الغذائية الضرورية”.

وبخصوص هذه النقطة بالذات, كلف الرئيس تبون وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, بالتنسيق مع وزارتي التجارة والفلاحة والتنمية الريفية, “بتعقب المضاربين واتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم بما فيها تشميع مستودعاتهم ومتاجرهم, والتشهير بهم في وسائل الإعلام وتقديمهم للعدالة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: