أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجل

الجمعة 53 : هذا ما قاله بوشاشي و سمير بن العربي عن الذكرى الأولى للحراك الشعبي

شهاب برس- أكد كل من المحامي والناشط الحقوقي مصطفى بوشاشي، و الناشط السياسي سمير بن العربي، ان هذا اليوم هو ذكرى مرور سنة على نضال الشعب من أجل الحرية والديمقراطية.

وقال بوشاشي في تصريح لموقع “شهاب برس” خلال مشاركته في الجمعة 53 من عمر الحراك، أن هذه المناسبة هي للتذكير و لتثمين النضال السلمي لهذا الشعب.

وأضاف المتحدث : يجب أن نأخذ العبرة من السنة الماضية، لأننا ناضلنا بطريقة سلمية، وقلنا بأننا لم نكن ضد شخص أو ضد مؤسسة لأن لهذا الشعب مطالب وتحقيق الديمقراطية وتحقيق مؤسسات شرعية مصدرها الشعب.

وأكد بوشاشي أن النضال السلمي مستمر حتى تتحقق جميع مطالب الشعب النبيلة المتمثلة في إرساء الديمقراطية و دولة الحق والقانون.

ومن جهته، أكد الناشط السياسي سمير بن العربي، ان هذه الجمعة الأولى من السنة الثانية من عمر الحراك، هي ثورة شعب ويوم إلتحام الشعب مع الشعب من أجل تحرير كل مؤسسات الدولة المتمثلة في القضاء، الإعلام.. .

وتابع المتحدث : أن الشعب الذي خرج يوم 22 فبراير من السنة الماضية، كان من أجل القضاء على النظام البوتفليقي ومن أجل بناء جزائر جديدة بمؤسسات قوية.

وتابع بن العربي يقول : بعد مرور سنة، الشعب في الشارع مازال موحد، سلمي مزال يملك العزيمة رغم التضييق والقمع والإضطهاد والإعنقالات.

واستذكر بن العربي سجناء الرأي المتواجدين في السجون وعلى رأسهم الناشط كريم طابو، الصحفي فضيل بومالة، فرساوي، ابراهيم لعلامي وغيرهم، دعيا لهم الله عز وجل بأن يطلق سراحهم في القريب العاجل.

كما دعا ذات المتحدث، إلى الإستجابة إلى مطالب الشعب الذي مزال مصرا على مواصلة النضال، مؤكدا في السياق ذاته، أن جميع المطالب المرفوعة مشروعة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=810510819425209&id=548804912262469

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=810502106092747&id=548804912262469

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: