منوعات

وصفات منزلية لعلاج الصداع الشديد

شهاب برس- يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع المستمر ،إلا أن الكثيرين يجهلون أن هناك وصفات طبيعية تحضر في المنازل ولها نتائج إيجابية في علاج هذا الأخير عوض زيارة الطبيب أو الصيدلي كل مرة .

يجهل الكثير من الأشخاص فوائد الفلفل الأحمر في تقليل آلام الصداع ،الفلفل الأحمر الذي يستخدم في الطبخ له تأثير مسكن على الصداع النصفي والألم في المنطقة بفضل مادة الـ”كابسين” التي يحتوي عليها. بطبيعة الحال، إذا كنت تصابين بالصداع كثيرا، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى الطعام. ولكن في حالة الأزمة، إليك هذه الوصفة:

الوصفة المنزلية: خففي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ. اخلطي جيدا لكي لا يظل الفلفل في قاع الكأس وضعي قطعة من القطن في هذا المحلول مع الحرص على أن تكون مبللة جيدا بالفلفل وضعيها في فتحات الأنف، إلى أن تشعري بالحرارة. العلاج ليس لطيفاً ولكنه يسمح بالتخلص من الصداع.

إستنشقي خل التفاح

خل التفاح هو علاج قديم له العديد من الخصائص المفيدة للصحة بفضل محتواه العالي من الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت وخاصة البوتاسيوم. ولكن ما يهمنا بشكل خاص هو تأثيره المسكن على الصداع والصداع النصفي الخفيف.

الوصفة المنزلية: للإستنشاق، إسكبي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشقي البخار لمدة 5 _ 10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء. أو إسكبي 100 مل من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي. دعيه يبرد وانقعي الكمادة فيه ثم ضعيها على الجبين والصدغين لمدة عشرين دقيقة.

مغلي الزنجبيل

بعض أنزيمات الزنجبيل لها نفس تأثير الاسبرين على الـ”بروستاجلاندين”، وهي جزيئات تسهم في مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي.

الوصفة المنزلية: قطعي ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء. املئي الوعاء بماء ساخن وغطيه. دعيه منقوعا لمدة 30 دقيقة ثم أزيلي الزنجبيل واشربي الماء. إذا لم يكن لديك زنجبيل طازج، استبدليه بنصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المخفف بـ 150 مل من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل.

ليبقى العلاج الطبيعي أحسن من تناول الأدوية التي يحتوي أغلبها تأثيرات جانبية من شأنها أن تؤثر بشكل أو بآخر على صحة الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: