وطني

المستفيدون من أونساج يدعون الرئيس إلى المسح الجزئي للديون

شهاب برس- قدم أزيد من 90ألف مستفيد من دعم اونساج والمالكين لمؤسسات مصغرة دعوة للرئيس عبد المجيد تبون للنظر في قضية دفع الديون المتراكمة عليهم ،وهذا من خلال مسح جزئي للديون بعد القيام بدراسة ملفاتهم.

كما دعا أصحاب أزيد من 90ألف مؤسسة عبر هذا النداء إلى النظر فيما يخص قضية الإستفادة من دعم كناك و اونساج.

من جهتهم عبر هؤلاء الشباب عن الصعوبات المالية التي تواجههم وفي المقابل عجزهم عن سداد الديون.

وفيما يخص العتاد الذي يتواجد لدى هذه المؤسسات فبإمكان إعادته للبنك والذي يتكفل به هذا الاخير اما بالبيع أو رهنه وتحريره.

أما فيما يخص وضعية المؤسسات التي تواجه هذه الصعوبات المالية فقد صرح رئيس الإتحاد الوطني للمستثمرين الشباب رياض طنكة فقد صرح بهذا الخصوص قائلا: “إن وضعية المؤسسة التي تجابه صعوبات مالية تختلف حسب طبيعة مالية والتي تختلف حسب طبيعة وخصوصية كل مؤسسة، حيث يجب حسبه عدم اقحام كافة هذه المؤسسات في خانة واحدة وإطلاق حكم جماعي عليها، وإنما يجب دراسة وضعية هذه المؤسسات حالة بحالة “.

أما فيما يخص بعض المؤسسات التي ترغب في توسيع مشروعها بإمكانها الاستفادة من قرار توسيع القرض على مستوى البنك أما المؤسسات الأخرى فيمكن تمديد أجال الدفع مع ضرورة الإلتزام بالتوصيات التي سبق وأن اطلقتها الحكومة خلال اللقاءات الاخيرة التي أجرتها الحكومة والتوصيات التي قدمتها للولاة بضرورة منح فرصة الدفع للقروض والتي حددت ب20سنة، في حين ستسفيد بعض المؤسسات الأخرى من إمكانية مسح الديون واستعادة العتاد من قبل البنك، في انتظار دراسة المطالب من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ووزير العمل الجديد وهذا من أجل الخروج بقرارات تفيد كل الأطراف.

وحسب ذات المتحدث فإن قضية إلغاء أو حذف ديون شباب اونساج غير مطروح في الوقت الحاضر،خاصة وأن المؤسسات بحاجة لمواصلة النشاط أو تحريرها من مصير السجن بعيدا عن القرارات الشعبوية المفاجئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: