الحدثسياسةعـــاجلوطني

جراد يترأس اجتماعا للحكومة

شهاب برس- ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الأربعاء اجتماعا للحكومة في إطار إعداد مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض للمصادقة في اجتماع مجلس الوزراء الذي يقوده رئيس الجمهورية يوم السبت المقبل.

وحسب ماجاء في بيان للوزارة الأولى ، فقد تطرق الوزير الأول في اجتماع اليوم إلى حرص الوزير الأول إلى تعليمة “رئيس الجمهورية الـمتعلقة بإعداد مشروع قانون يجرّم كل أشكال العنصرية والجهوية وخطاب الكراهية”.

ودعا الوزير الأول في هذا الشأن كل من وزير العدل ومسؤولي الدوائر الوزارية المعنية إلى “الشروع دون انتظار في الأشغال التي يتعين أن تفضي على عجل إلى تقديم مشروع القانون”، الذي سينص “عملا بالتوجيهات الرئاسية” ، على تحديد “مسؤوليات كل مواطن وكل مجموعة اجتماعية أمام الواجب الـمقدس الـمرتبط باحترام التماسك الإجتماعي وقيم الوحدة والأخوة التي عززت تلاحم الأمة عبر تاريخها”.

جراد: الوزراء مدعوون إلى السهر “شخصيا” على تخفيف الإجراءات البيروقراطية على المواطنين

من جهة أخرى ، أكد الوزير الأول على ضرورة تنفيذ القرارات والتدابير التي اتخذت في إطار مكافحة البيروقراطية في دواليب الإدارة العمومية.

وشدّد جراد في خلال الاجتماع على أن كل أعضاء الحكومة “مدعوون إلى السهر، شخصيا، على تجسيد الأعمال الـمحددة، كل فيما يخصه، من منظور التخفيف التدريجي للإجراءات الإدارية التي تشكل صعوبات بالنسبة للمواطن أو بالنسبة للمتعامل الإقتصادي، بصفة عامة”.

كما تطرق الوزير الأول إلى أهمية اللجوء إلى التكنولوجيات الجديدة وتقنيات الرقمنة والتطبيقات المرتبطة بها التي تسمح بتخفيف الإجراءات الإدارية التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: