الحدثثقاقةعـــاجلمنوعات

الافلام العربية تدخل في تنافس “سباق الاوسكار 2020”


كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الأفلام المتنافسة على جوائز الأوسكار لسنة 2020 المنتظر أن تنظم ليلة 10 فبراير القادم .


و ضمت القائمة القصيرة لفئتي الأفلام الوثائقية فيلم “إلى سما” للمخرجة السورية وعد الخطيب والإنكليزي إدوارد واتس وذلك ضمن 15 فيلما من مجموع 159 وثائقيا طويلا ترشح لأوسكار هذه الفئة وتروي وعد الخطيب جانبا من حياتها من زواجها إلى ولادة ابنتها سما في عوالم فنية توثيقية لأسباب ثورة السوريين على نظام الأسد.


و ايضا من سوريا ينافس في المسابقة نفسها للوثائقي الطويل فيلم “الكهف” لفراس فياض (الذي سبق وترشح فيلمه “آخر الرجال في حلب” للأوسكار) ويصور هذا العمل معاناة أهالي الغوطة الشرقية أثناء قصف قوات النظام السوري لمستشفى يتم فيه إسعاف وعلاج المرضى.
كما انضمت المخرجة التونسية الشابة مريام جبور إلى القائمة القصيرة لجوائز الدورة 92 من الأوسكار بفيلمها “إخوان” المتنافس على جائزة أفضل فيلم لايف أكشن قصير “نسخة حية”.


و من الكويت الفيلم الكويتي “فلافل كارت” يحضر كذلك في منافسات الأوسكار ضمن مسابقة أفضل فيلم متحرك قصير في سنة 2020 وهذا العمل كتبه وأخرجه المهندس الكويتي الشاب عبد الله الوزان وتدور أحداثه في 14 دقيقة حول الوضع في الشرق الأوسط واليمن والعراق وكيف تؤثر الحروب والنزاعات على حياة صاحب عربة فلافل الذي يضطر للهروب من بلده ومآسيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: