مجتمعوطني

بريد الجزائر يصدر بيانا هاما بخصوص البطاقة الذهبية

شهاب برس- ذكّرت مؤسسة بريد الجزائر، في بيان لها،اليوم الثلاثاء، زبائنها، حاملي البطاقة الذهبية، مرة أخرى، بالإجراءات التي تم اتخاذها بتاريخ أكتوبر 2019 والمتعلقة بالتجديد التلقائي للبطاقات النقدية المنتهية الصلاحية. حيث أن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي وإرسالها إلى مكاتب البريد التي تخدم عناوين الزبائن.


وجاء في البيان:”ينبغي التوضيح بأن البطاقة التي يتم تجديدها لا تستلزم تجديد الرقم السري (code pin) الخاص بها، بل تحتفظ لاستعمالها بالرقم السري الأولي.

واضاف البيان:”وعليه يٌرجى من الزبائن الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم الذهبية، التقدم من مكاتب البريد التي استلموا بها بطاقاتهم لأول مرة، مُرفقين ببطاقة إثبات الهوية، من أجل الحصول على بطاقاتهم الجديدة.


وتابع :”ومن أجل مرافقة زبائنه بشكل جيد والسماح لهم باستلام البطاقة الذهبية من مكتب البريد الذي يختارونه ويحبذونه، تُتيح بريد الجزائر لزبائنها إمكانية ما يلي:

واختتم البيان، أنه في حالة ما إذا تم تجديد البطاقة الذهبية وتم إرسالها إلى مكتب البريد الذي أُرسلت إليه في أول مرة: بإمكان الزبون التقدم من مكتب البريد الذي يختاره بنفسه والقيام بتقديم طلب إعادة إرسال البطاقة من مكتب البريد الذي تتواجد به بطاقته نحو مكتب البريد الذي اختاره وذلك باستعمال استمارة نموذج (CIB 755)، المتوفرة بمكاتب البريد والتي يمكن أيضا تحميلها عبر الموقع الإلكتروني لبريد الجزائرwww.poste.dz.

✔ في حالة عدم تجديد البطاقة وعدم إرسالها إلى مكتب البريد: بإمكان الزبون طلب استلام بطاقته بمكتب البريد الذي يختاره هو وذلك عبر الرابط الإلكتروني (edcarte.poste.dz). ويجب أن يتم هذا الطلب في ظرف شهرين اثنين قبل انقضاء صلاحية البطاقة الذهبية. وعلى سبيل المثال: إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد على البطاقة هو “05/20” فإن طلب تغيير مكتب بريد استلام البطاقة الجديدة عبر الإنترنت لا يمكن إيداعه إلا انطلاقا من تاريخ 01/03/2020 وإلى غاية 30/03/2020.
كما تُذكّر بريد الجزائر أيضا زبائنها الكرام بأن هنالك أربع قنوات تُتيح لهم امكانية الاطلاع على حالة بطاقتهم الجديدة ومتابعتها، وهذه القنوات هي:

🔘 الإشعار عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) بالنسبة للزبائن الذين
تنتسب بطاقاتهم الذهبية إلى رقم هاتف نقال. أما بالنسبة للزبائن الذين لم يُضيفوا بعد رقم هاتف نقّال إلى بطاقاتهم النقدية “الذهبية”، تُتيح بريد الجزائر لهم هذه الخدمة من خلال الشبابيك البنكية الآلية (GAB) وعبر البوابة ECCP التي يمكن الولوج إليها عن طريق الموقع الإلكتروني www.poste.dz.

🔘 الرابط الإلكتروني (edcarte.poste.dz) المتوفر على الموقع الإلكتروني www.poste.dz من أجل متابعة عملية تجديد البطاقة الذهبية.

🔘 الاتصال بمركز الاتصال عبر الرقم 30-15 من أجل متابعة عملية تجديد البطاقة.

🔘 المكلفون بالزبائن على مستوى شبابيك مكاتب البريد.
وللإشارة فإن البطاقة الذهبية تُعتبر صالحة للاستعمال إلى غاية اليوم الأخير من شهر نهاية الصلاحية المُحدد عليها. فعلى سبيل المثال، إذا كان تاريخ صلاحية البطاقة المحدد عليها هو “04/20” فإنه بالإمكان استعمال البطاقة إلى غاية يوم 30 أفريل 2020 مُتضمن. وفي هذه الحالة لا يمكن استخدام البطاقة الجديدة إلا انطلاقا من تاريخ 01 ماي 2020.

كما أنه و لدواعي أمنية، فإنه في حال استخدام بطاقة مُنتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي (GAB) فإن ذلك سيؤدي إلى ابتلاع هذه البطاقة.

وتُشيد مؤسسة بريد الجزائر بالنجاح الكبير الذي حققته البطاقه النقدية “الذهبية” حيث وصل عدد الزبائن الحائزين عليها إلى 6 ملايين زبون، كما تُشيد أيضا بباقة الخدمات الجوارية أو الخدمات عن بعد المُبتكرة التي تُتيحها عبر كل من الشبابيك البنكية الآلية ونهائيات الدفع الإلكتروني ومكاتب البريد والخدمات عبر الإنترنت وكذلك والخدمات عبر تطبيق الهاتف النقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: