اقتصادوطني

فرعون :موبيليس تتحصل على رخصة استغلال الشبكة بمالي


صرحت وزيرة البريد والإتصالات السلكية واللاسلكية هدى فرعون، اليوم الاثنين , عن تحصل شركة “موبيليس” على رخصة إستغلال شبكة الإتصالات بدولة مالي.
و قالت الوزيرة ” ان عرض “موبيليس” كان من بين أكثر العروض التي لقت اهتمام السلطات بمالي , خاصة بعد أن أعلنت مالي نيتها في تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية لاتصالاتها لتحسين جودة المكالمات وخدمات الانترنت حيث دخلت “موبيليس”رسميا في المناقصة ، وقامت بكل الإجراءات اللازمة و بعد دراسة الملف تلقت شركة “موبيليس” دعوة رسمية من السلطات المالية لدراسة آخر الإجراءات والتي ستتم خلال الأسابيع القادمة.
و أضافت الوزيرة أن “رأسمال جميع فروع مجمع اتصالات الجزائر الذي كان يقدر بــــ 91 مليار دج قد ارتفع بهذه الزيادة إلى 220 مليار دج”.
و اضافت “و عليه فقد دعمنا النتائج الايجابية المسجلة من خلال مضاعفة رأسمال المجمع بثلاث مرات” مشيرة إلى أن “هذا النجاح تحقق بفضل الجهود التي بذلها عمال المجمع كما ان مجمع اتصالات الجزائر الذي أسس سنة 2017 تم تكليفه بالإشراف على المؤسسات العمومية الثلاثة موبيليس و اتصالات الجزائر الفضائية مهمته الإشراف على المشاريع في إطار توافق و تعزيز و تفعيل الموارد التقنية و البشرية و المالية لقطاع الاتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيا و الرقمنة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: