أحدث الأخبار

أساتذة الإبتدائي يقررون شل المدارس ويهددون بمقاطعة الإمتحانات .

شهاب برس . ع / ب

قرر أستاذة التعليم الإبتدائي المنضوون تحت نقابة التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي مواصلة إضرابهم المتجدد آليا لمدة 03 أيام بدءا من يوم الإثنين من كل أسبوع حتى تستجيب وزارة التربية لجملة من المطالب كانوا رفعوها وطالبوا بها .

هذا ولم يسفر الإجتماع الذي جمع بين ممثلي النقابة وممثلين عن الوزارة في مقر ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو بأي جديد يذكر حيث دام اللقاء بين الطرفين لقرابة 13 ساعة وبحسب البيان الصادر عن التنسيقية فإن الوزارة تكون قد إعترفت بجملة من المطالب متوعدة بإيجاد حلول لها في أقرب الآجال فيما تم تأجيل البث ورفض بعض المطالب الأخرى نظرا لعدم تطابقها مع قوانين الوظيفة العمومية من جهة ومع القانون الأساسي الذي يسير قطاع التربية .

ويطالب أساتذة التعليم الإبتدائي بتوحيد تصنيفهم مع نظراءهم الأساتذة في باقي الأطوار وبتقليص الحجم الساعي وتخصيص مشرفيين تربويين لتسيير حركة التلاميذ ناهيك عن إسناد المطاعم المدرسية للبلديات وإٍرجاع ميزانية المؤسسات التربوية لوزارة التربية بدل وزارة الداخلية .

ومن أجل كل ذلك قرر أساتذة التنسيقية الدخول في حركة إحتجاجية تتمثل في الإنقاطع عن العمل آليا لمدة 03 أيام متوالية من كل أسبوع والتهديد بمقاطعة إختبارات الفصل الأول حتى تستجيب الوزارة لمطالبهم .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: