وطني

بدوي : الحكومة تخصص 50 مليار دينار جزائري لبرنامج السكن الاجتماعي

استقبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة،الوزير الاول, نور الدين بدوي، الذي استعرض معه الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد،حسبما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

و أوضح البيان ان الوزير الأول تطرق إلى “مسألة الاحتياجات المالية الإضافية برسم 2020 اللازمة لاستكمال المشاريع السكنية وربطها بمختلف الشبكات والاستجابة للطلبات المتعلقة بالسكن الريفي والترقوي ألإيجاري”، مبرزا “تخصيص مبلغ 5000مليار سنتيم لإنجاز برنامج إضافي من السكن الاجتماعي”. و يؤكد بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الدولة نوه بالمجهودات المبذولة في هذا المجال، مؤكدا على “أهمية استكمال جميع البرامج السكنية”. كما يضيف بن صالح “دعمه لتخصيص الغلاف المالي الإضافي المذكور”، مشددا على “ضرورة تنويع مصادر التمويل وعدم الاعتماد على الخزينة العمومية بصفة حصرية في تمويل المشاريع الجديدة، وهذا في إطار وضع استراتيجية قائمة على فتح السوق العقارية يشارك فيها كافة المتدخلين من مرقين عقاريين العام و الخاص .

كما يستعرض الوزير قضايا ذات صلة بمجال الاستثمار خاصة تلك المتعلقة بتمديد آجال تجسيد بعض المشاريع وتعديل اتفاقيات استثمارية بما يسهل إتمام المشاريع التي تمت دراستها خلال الاجتماع الأخير للمجلس الوطني للاستثمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: