الحدثسياسةوطني

سلطة الانتخابات تكشف اليوم عن الأسماء المقبولة لخوض الرئاسيات

تكشف السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، اليوم السبت، في ندوة صحفية يعقدها رئيسها محمد شرفي، عن القائمة الأولية للأسماء المقبولة لخوض غمار الرئاسيات المقرر إجراءها يوم 12 ديسمبر المقبل.

وقامت سلطة الانتخابات بتنصيب عشر لجان قانونية خاصة بدراسة ملفات الراغبين في الترشح والتأكد من صحة المعلومات”، بعد أن بلغ عدد من قاموا بالعملية 22 راغبا في الترشح، من أصل 147 راغب كانوا قد قاموا بسحب استمارات التوقيعات.

وضمت قائمة الراغبين في الترشح الرئاسيات كلا من عبد المجيد تبون، علي بن فليس، عبد العزيز بلعيد، سليمان بخليلي، النوي خرشي، علي زغدود، عبد الرزاق هبيرات، مراد عروج، عبد الرحمن عرعار، ناجيه عبد المنعم، عبد الكريم حمادي، علي سوكاري، بوعوينة محمد، عباس عيادي، رؤوف عايب، جمال عباس، بلقاسم ساحلي، عيسى بلهادي، محمد ضيف.

وتفصل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “في صحة الترشيحات لرئاسة الجمهورية بقرار معلل تعليلا قانونيا في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ إيداع التصريح بالترشح، ويبلغ قرار السلطة الى المترشح فور صدوره ويحق له في حالة الرفض الطعن في هذا القرار لدى المجلس الدستوري في أجل أقصاه 48 ساعة من تبليغه”.

كما ترسل السلطة “قراراتها المتعلقة بالترشيحات مرفقة بملفات الترشح في أجل أقصاه 24 ساعة من تاريخ صدورها الى المجلس الدستوري، الذي يوافق بقرار على القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية بما في ذلك الفصل في الطعون في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ إرسال آخر قرار للسلطة”.

وفي سياق متصل،سربت مصادر إعلامية عن المرشحين الخمسة الاوفر حضا لخوض غمار الرئاسيات وهم : عيد المجيد تبون، عبد العزيز بلعيد، علي بن فليس، عز الدين ميهوبي و عبد القادر بن قرينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: