أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجلوطني

“حصري ” إبن إطار سامي يستحوذ على أكثر من 5 آلاف م2 من الأراضي الفلاحية في تيبازة “وثيقة”

في إطار متابعة شهاب برس لملف فضائح العقار في ولاية تيبازة و المتعلق بـ 58 قطعة أرض التي تحصل عليها رجال أعمال و مسؤولين نافذين بينهم ابناء وزراء و أقاربهم قبل أن يبطلها مدير أملاك الدولة بتيبازة علي ،ب برفعه دعوى قضائية ضد المستفيدين لابطال عقود الاستفادة الخاصة بهم ،الا أن والي الولاية غلاي أعاد الاعتبار لأربعة عقود بينها، اثنان لم يكملا إجراءات الاستفادة و بالتالي أصبحت في حكم الباطلة و اثنان أتما كل الاجراءات المتعلقة بملف الاستفادة من الوعاء العقاري.

الأمر كما هو معلوم يتعلق بنجل عبد الغني الهامل مدير جهاز الشرطة سابقا و الذي يتابع حاليا في كثير من القضايا بينها قضية القطعة الأرضية بتيبازة.


أما ملف الاستفادة الثاني باسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة المسماة فندق. د. ش و الممثلة في شخص ز -ع- ح و هو ابن إطار سامي في الدولة ، حيث يشير عقد الاستفاد المكون من ستة أوراق و الذي يحمل رقم 300021 المؤرخ في……….. يعود أصل ملكية القطعة الأرضية ذات المساحة الاجمالية 5686 م² الواقعة بمدينة شرشال بالمنطقة المسماة” الملعب” للدولة بموجب عقد إلغاء الترقيم المشهر بتاريخ :25 /12/2016 حجم 156 رقم 80 و التي تم منحها سابقا لنفس الشركة المسماة “فندق د. ش “بموجب عقد المشهر بتاريخ 16/01 /2017 تم الغاءه بموجب حكم قضائي من المحكمة الادارية للبليدة رقم 17/03899ضمن حكم جماعي ببطلان كل عقود الاستفادة الثمانية و الخمسون بعد رفع مدير أملاك الدولة دعوى قضائية لاسترجاع العقار المنهوب من قبل شخصيات نافذة و مسؤولين سامين في الدولة و أقاربهم.


يذكر أن مدير أملاك الدولة لولاية تيبازة لازال يقبع في السجن بسبب امضائه لهذا العقد بعد ضغوط من والي ولاية تيبازة غلاي و وتضمينه ملاحظة تشير الى أن العقد يعتبر لاغيا في حال أقرت المحكمة الادارية لولاية البليدة ببطلانه ،و هو ما اعتبر مخالف للقانون حيث تم سجن المعني.

التحرير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: