مجتمعوطني

الترقوي المدعم : 120 ألف وحدة سكنية في صيغة LPA على المستوى الوطني

أكد وزير السكن و العمران و المدينة كمال بلجود اليوم الإثنين أن حصة السكنات بصيغة الترقوي المدعم LPA على المستوى الوطني قد ارتفعت إلى 120 ألف وحدة بزيادة 50 ألف سكنا مقارنة مع العام 2018.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية من تصريح الوزير بلجود على هامش حفل تسليم مفاتيح حصة جديدة من برنامج سكنات عدل1 ، فإن البرنامج السكني في هذه الصيغة قد ارتفع من 70 ألف وحدة مسجلة بعنوان سنة 2018 إلى 120 ألف وحدة هذه السنة أي بزيادة قدرها 50 ألف وحدة ، و ذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الصيغة التي تعنى المواطنين ذوي الدخل من 0 إلى 6 مرات الأجر القاعدي الأدنى المضمون أي من العاطل إلى العامل الذي يتقاضى 108 ألف دينار شهريا.

وقال الوزير إن ورشات التوقوي المدعم قد تم الانطلاق فيها عبر العديد من الولايات مع ضبط القوائم و المرقين ، في حين تطلب الأمر بالنسبة للجزائر العاصمة “وقتا أطول” من أجل تحديد القطع الأرضية المخصصة لإنجاز مشاريع هذه الصيغة الجديدة بسبب مشكل العقار، حسب ما أوضحه الوزير الذي أكد أن مشكل العقار بولاية الجزائر قد تم احتواءه نهائيا لتنطلق أشغال إنجاز السكنات قريبا.

و أضاف الوزير بلجود في هذا الخصوص أن عملية التسجيل في هذا البرنامج ستكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لمكتتبي ولاية الجزائر ، مشيرا إلى أن القوائم سيتم ضبطها عبر البلديات وفقا للحصة الممنوحة للولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: